الرئيسية/جامعات ومدارس
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

محاضرة في عمان الأهلية حول الأمن المجتمعي

محاضرة في عمان الأهلية حول الأمن المجتمعي

خبرني - إستضافت كلية الآداب والعلوم في جامعة عمان الأهلية مديرعام مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني أشرف الكيلاني في محاضرة توعوية حملت عنوان " الأمن المجتمعي ودوره في مكافحة التطرف والإرهاب " في مدرج محمود درويش في الكلية الخميس الماضي 25-10-2018 حضرها عميد كلية الآداب والعلوم الدكتور جوزيف بوالصة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وحشد كبير من طلبة الجامعة .

وافتتحت المحاضرة بقراءة سورة الفاتحة عن أرواح شهداء الوطن الذين قضوا في مواجهتهم للإرهاب في سبيل الدفاع عن الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره .

وتحدث مدير عام مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني أشرف الكيلاني خلال المحاضرة عن نعمة الأمن التي تُعتبر من أهم النعم التي أنعمها الله على الإنسان ، وقال بأن الحفاظ على نعمة الأمن هي مهمة مُشتركة مابين مؤسسات الدولة الأمنية وبين المواطنين وبأنها باتت في المرحلة الحالية مسؤولية الجميع.

وقال الكيلاني بأن وعي المواطن الأردني يُعتبر سبباً رئيسياً في الحفاظ على سلامة الأردن واستقراره رغم كل الظروف الصعبة التي شهدها الوطن ، وبأنه وفي كل حدث إرهابي تتعرض له المملكة يزداد المواطنون إلتفافاً حول القيادة الهاشمية وأجهزة الدولة العسكرية والأمنية .

وطالب الكيلاني الحضور عدم نشر أي معلومة عبر وسائل التواصل الإجتماعي إلا بعد التأكد من مصدرها وخاصة عند وقوع أي حدث طاريء في الوطن ، فقد يسبب نشر أي معلومة وقتها ثغرة أمنية يستغلها الإرهابيون وتكون بمثابة عائق لعمل أجهزة الدولة .

وقد تم بالمحاضرة عرض عدد من الفيديوهات التوعوية التي شهدت تفاعلاً من قبل الطلبة ، وقد أجاب الكيلاني على جميع أسئلتهم وإستفساراتهم .

وكانت الدكتورة سوسن بدرخان مُنسقة مادة التربية الوطنية في الجامعة قد قامت وبكفاءتها المعهودة بادارة  المحاضرة والحوار  .

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner