Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

للرجال.. تخلص من التعب والإرهاق بهذه الطرق الخمسة

للرجال.. تخلص من التعب والإرهاق بهذه الطرق الخمسة

خبرني - بعد يوم كامل من العمل خارج المنزل، يعاني الكثير من الرجال من الإرهاق ويبحث الرجل عن طرق الحصول على الراحة، لهذا أحضرنا لكم ٥ طرق للاسترخاء بعد يوم عمل شاق في المنزل:

-أخذ حمام دافئ و سماع الموسيقى: يساعد الحمام الدافئ على الاسترخاء والتخلص نهائياً من الإجهاد والتوتر وتصفية الذهن من أي مشكلات عقب يوم عمل طويل و تتمتع الموسيقى بقوة شفاء مذهلة، فلديها قدرة تخلصك من التوتر والقلق والجهاد.

– عدم التفكير في العمل و النوم الجيد: يفضل عدم الحديث عن أعباء العمل بعد الذهاب إلى المنزل حتى نجد وقت الانفصال عن العمل و يساعد ذلك على الاسترخاء و يعد النوم الجيد لعدد ساعات كافية أمراً مهماً لاستعادة طاقتك ونشاطك. ولتنعم بذلك، عليك بالتخلي عن هاتفك المحمول قبل النوم وعدم مشاهدة ما يوترك في التلفزيون.

ممارسة الرياضة: تساعد التمارين الرياضة وخاصة التي تعتمد على إطالة العضلات، في التخلص من الإجهاد الذي يؤدي إلى تشنج تلك العضلات محدثاً ألما شديدا.

– ترطيب الجسم: أثناء العمل يميل بعض الناس إلى شرب كمية أقل من الماء، وهذا يسبب لهم الجفاف الذي يرفع من معدل التوتر، لذا ينصح بشرب الكثير من الماء بمجرد دخول المنزل، لأنه يخفف التوتر ويحافظ على رطوبة الجسم الضرورية.

– التدليك: يعد تدليك الظهر أو الماساج من أفضل الوسائل للقضاء على التوتر والإجهاد الناجمين عن الجلوس لفترات طويلة على الكرسي أثناء ساعات العمل مع التعرض لضغط العمل.

Khaberni Banner