الرئيسية/لمسات
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

علاجات منزلية لحروق سقف الفم

علاجات منزلية لحروق سقف الفم
تعبيرية

خبرني - يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة احتراق سقف الفم عند تناول المأكولات والمشروبات إذ يحتوي الفم على أنسجة حساسة يتم حرقها بسهولة بسبب الأطعمة والمشروبات الساخنة جدًا.   ولا تعد هذه المشكلة خطيرة ويوجد علاجات منزلية كثيرة لحلها، إليكم بعضها:

- ملء الفم بالماء البارد على الأقل لمدة 10 دقائق. هذه الخطوة تمنع الحرق من التأثير سلبًا على الطبقات الداخلية للجلد وعندما تتغيّر حرارة المياه، يجب بصقها واستبدالها من جديد بمياه باردة.   - تناول اللبن البارد أو كوب من الحليب لأن هذه الأطعمة تغطّي الجلد بشكل موقت، وبالتالي تمنع تهيّج سقف الفم وتهدئ الحكة.

- تطبيق جيل الألوا فيرا على منطقة الحرق لأنه يضع حدًا للالتهاب كما يخفف من الشعور بالألم والانزعاج في هذه المنطقة، ودائمًا ما يستخدم جيل الألوا فيرا لعلاج الحروق الخارجية لذا يجب اختيار منتج مناسب لاستخدامه في منطقة الفم.

- يساعد العسل على علاج الحرق إذ يبقي سقف الفم رطبًا. بالإضافة الى ذلك، يتميز العسل بخصائص مضادة للحيوية تمنع العدوى وتسرّع عملية المعافاة.

- غسل الفم بالماء والملح لتنظيف الحرق ومنع الإصابة بالالتهابات. كل ما عليكم فعله هو  تحضير المزيج عبر إضافة ربع ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الفاتر، ومن ثم وضع المزيج في الفم لغسله جيدًا وبصقه، يجب عليكم تكرار هذه العملية مرات عدة.

Khaberni Banner
Khaberni Banner