Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

اسرائيل تعيد فرض الكمامات

اسرائيل تعيد فرض الكمامات

خبرني -  أوصت وزارة الصحة الإسرائيلية بتطعيم الأطفال من جيل 12 سنة إلى 15 سنة، وذلك خشية من انتشار الطفرة الهندية، وأتت هذه التوصية عقب الإعلان عن تشخيص عشرات الإصابات بالفيروس بين طلاب وطالبات بعض المدارس.

وقال المدير العام لوزارة الصحة البروفيسور هزي ليفي ، صباح اليوم (الاثنين) ، أن وبسبب المخاوف من تجدد تفشي فيروس كورونا وعلى الرغم من خلعنا الكمامات ، فسنضطر إلى إعادة النظر في هذه المسألة ".

وأعلن رئيس الوزراء نفتالي بينيت الليلة أنه تم تجنيد 250 ضابط شرطة لفرض التزام العزل على العائدين من الخارج. "العديد من العائدين من الخارج لا يلتزمون بإرشادات العزل".

ومن بين الإجراءات التي تم الاتفاق عليها في تقييم الوضع الحالي ، زيادة عدد نقاط تفتيش كورونا في مطار بن غوريون ، و "حملة إعلامية مخصصة لتحسين أهمية الحفاظ على إرشادات العزل بين العائدين من الخارج". سيُطلب من أولئك الذين يغادرون إسرائيل التوقيع على إفادة خطية تفيد بأنهم لا ينوون زيارة إحدى الدول الست التي تُعرف بأنها دول خطرة - الأرجنتين والبرازيل وجنوب إفريقيا والهند والمكسيك وروسيا.


وشرعت وزارة الصحة في بدية شهر حزيران/ يوليو الجاري، بحملة تطعيم للفتية والأطفال حتى جيل 15 سنة ضد فيروس كورونا، وشمل التطعيم بالأساس الأطفال ممن يعانون من أمراض مزمنة.

وتحسبا من تفشي الطفرة الهندية، أوصى طاقم الخبراء لعلاج الأوبئة بوزارة الصحة إلى تطعيم شامل ضد كورونا للفتية حتى جيل 15 سنة، وذلك في أعقاب تفشي الفيروس بين أوساط الطلاب والطالبات في مدارس في موديعين وبنيامينا، ووفقا لما أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الإثنين.

Khaberni Banner