Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

مشروبات تساعد على خسارة الوزن

مشروبات تساعد على خسارة الوزن

خبرني - تسعى الكثيرات من النساء إلى الاعتماد على المشروبات التي تعمل على حرق الدهون، وخسارة الوزن؛ وذلك ضمن نمط حياة صحي. لذا إليك مشروبات تساعد على الهضم وخسارة الوزن.

الشاي الأخضر

تساعد على الهضم وخسارة الوزن، لمحتواه من مضادات الأكسدة المعروفة باسم كاتشين، التي تحفّز عملية الأيض، وبفضل محتواه من الكافيين الذي يرفع من مستوى الطاقة في الجسم.

يساعد شرب الشاي الأخضر بعد تناول الوجبة بنصف ساعة، على إحراق الدهون والتخفيف من النفخة وعسر الهضم؛ أو قبل تناول الوجبة بنصف ساعة أيضاً؛ للتقليل من كمية الطعام المتناوَلة.

مشروب الكمون

أهمية الكمّون تكمن في الحدّ من الشهية وحرق الدهون المتراكمة؛ مما يؤدي بذلك إلى فقدان الوزن، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع النفخة، تساعد على الهضم وتقلل بالتالي من نسبة الدهون في الجسم.

الماء

إلى جانب كون الماء مشروباً خالياً من السعرات الحرارية، يساعد على رفع معدّل صرف الطاقة أثناء الراحة بشكل ملحوظ، كما ينشّط من عمل الكبد الذي يمثل العضو الرئيس في عملية الأيض، ويرطب الجسم بالماء مما يكبح الجوع.

الزنجبيل مع العسل والليمون

يساعد هذا المشروب على تسريع عملية الأيض في الجسم؛ مما يزيد من معدّل حَرق الدهون وزيادة الشعور بالشبع.. كما يُساهم في نَحت الجسم والتخلص من الدهون الزائدة وخاصةً في منطقة البطن والأرداف، عن طريق شرب مغلي الزنجبيل مع العسل والليمون بعد تَناول وجبة الطعام.

النعناع

يعتبر النعناع محفّزاً للإنزيمات الهاضمة، والتي تساعد على امتصاص المواد المغذّية من الطعام، واستهلاك الدهون وتحويلها إلى طاقة قابلة للاستخدام؛ فبهذا قد يساعد بطريقة ما على تحفيز حرق الدهون في الجسم بشكل أفضل وأسرع، وبالتالي المساعدة في فقدان الوزن.

Khaberni Banner