الرئيسية/العالم
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أردوغان: الشعب كلفني بمهمة الرئاسة

أردوغان: الشعب كلفني بمهمة الرئاسة
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - ارشيفية

خبرني - قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، في أول تعليق له على النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية، إن "النتائج غير الرسمية اتضحت، وبناء على ذلك كلفني شعبنا بمهمة رئاسة الجمهورية".

وشدد أردوغان خلال كلمة له أمام حشود من الجماهير التركية بمدينة إسطنبول، التي خرجت للاحتفال بالفوز، على أنه "لن يكون هناك إقصاء في تركيا بسبب اللغة أو الدين، وسنعمل على زيادة ثراء البلد"، بحسب تعبيره.

وأضاف أردوغان أن "تركيا قدمت درسا في الديمقراطية للعالم بأسره، عبر نسبة مشاركة بالانتخابات قاربت 90 بالمئة"، موضحا أن "سلامة العملية الانتخابية وحرية التصويت يعبران عن قوة الديمقراطية التركية".

وتابع: "سنواصل النضال من أجل تحقيق تركيا تقدم أكبر في كافة المجالات"، مؤكدا أن "انتهاء الانتخابات برقم قياسي في المشاركة رسالة مهمة جدا من شعبنا لنا وللعالم".

وأردف أردوغان قائلا: "لا عودة مطلقا عن المكانة التي أوصلنا بلادنا إليها في الديمقراطية والاقتصاد عبر 16 عاما من العمل الدؤوب"، داعيا إلى تنحية السجالات والتوترات التي رافقت الفترة السابقة للانتخابات والتركيز على مستقبل البلاد.

وأعرب الرئيس التركي الفائز بالانتخابات، عن أمنيته "بعدم إلحاق الضرر بالقوة الكبيرة لديمقراطية بلادنا عبر التشكيك في النظام الانتخابي والنتائج من أجل إخفاء فشله".

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner