الرئيسية/جامعات ومدارس
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

يوم علمي للكليات الانسانية في جامعة الشرق الأوسط

يوم علمي للكليات الانسانية في جامعة الشرق الأوسط

خبرني  - نفذت الكليات الانسانية في جامعة الشرق الاوسط يوما علميا منوعا هدف تحقيق التكاملية بين الغايات التعليمية للطلبة وتجارب الخبراء، فضلا عن إشراك المجتمع المحلي.

وشاركت في اليوم العلمي  جميع الكليات الانسانية كالاعلام والاعمال والحقوق والآداب والعلوم، وحضرفعالياته رئيس الجامعة  الأستاذ الدكتور محمد الحيلة وعمداء الكليات، وأعضاء الهيئة التدريسية، وجمع من الطلبة .

ومن جهته أكد رئيس الجامعة على اهمية هذا النوع من التعليم الذي يسهم في تطوير ورفع قدرات الطلبة المعرفية والمهارية وصقلها من خلال الاطلاع على تجارب الخبراء الذي كانوا ذات يوم طلبة في الجامعة وهم الان طاقات ماهرة ذات تجربة غنية، مشيرا لأهمية إشراك المجتمع المحلي في هذه الايام من خلال ذوي الطلبة أو أصحاب المصالح الذين اطلعوا على طرق التعليم والمرافق التعليمية المتوفرة في الجامعة.

وضم اليوم العلمي عرض تجارب لطلبة كلية الاعلام قدمها إعلاميون أضحوا خبراء في مجالات الاعلام والتحقيقات الصحفية، وإعداد البرامح التلفزيونية وتقديمها، كذلك إطلاع الطلبة على محاور وآليات تنظيم وتنفيذ مناظرة قانونية لطلبة الحقوقوعلى آليات تنفيذها، وقد تفاعلوا معها وحققوا الهدف من معرفة النظرية ودمجها بالواقع العملي.

وضمن فعاليات اليوم العلمي قُدم عرض للاتجاهات الحديثة في السياحة و المشكلات والحلول التي تواجه قطاع الفنادق، و كان للمواهب الفنية و الإبداعية نصيب في هذا اليوم ، و أتيح للطلبة تقديم عروض مسرحية باللغة الإنجليزية، وعرض اسكتش تمثيلي، و تقديم فقرات فلكلورية.

 

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner