الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

يوم طبي لجمعية العون الطبي للفلسطينيين و تكية أم علي

يوم طبي لجمعية العون الطبي للفلسطينيين و تكية أم علي

 

خبرني -  نظمت الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين يوم طبي مجاني بالتعاون مع تكية أم علي في إحدى مراكزها الصحية في مخيم غزة في محافظة جرش وذلك بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف 29 تشرين الثاني من كل عام.

واشتمل اليوم الطبي على معالجة مرضى من مخيم غزة ومخيم سوف و أسر منتفعة من برامج تكية أم علي في العيادات الموجودة في المركز الصحي (الطب العام والطوارئ، النسائية، الأطفال، العيون، العظام، القلب، الجلدية، الصدرية)، كما تم توزيع أدوية مجانية بدعم من شركات الأدوية الأردنية لكافة المرضى حسب احتياجات المراجعين. حيث استفاد أكثر من (643) مريض من سكان مخيم غزة ومخيم سوف والمناطق المجاورة من الخدمات الطبية المجانية المقدمة من خلال الكادر الطبي التابع للجمعية من أطباء اختصاص ذو خبرة.

وتتقدم الجمعية بالشكر الجزيل لتكية أم علي على تعاونهم في توفير المتطوعين والراعي الرسمي لليوم الطبي شركة الرام للصناعات الدوائية الذي ساهم بتوفير جزء من الأدوية التي تم توزيعها على المرضى، وللكادر الطبي في مركز صحي مخيم غزة في محافظة جرش ولكل من قام بالمشاركة والمساهمة في نجاح هذا اليوم.

حيث وتتطلع الجمعية للقيام بأيام طبية مجانية على مدار السنة لتخدم المرضى المحتاجين في المخيمات وما حولها من مناطق في الأردن.

وتعمل الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين منذ عام 1990م على توفير الرعاية الصحية الأولية في مخيم غزة/ جرش و مخيم حطين/شنلر من خلال مراكزها الصحية المجهزة بأحدث التقنيات من مختبرات وأقسام وأشعة وعيادات اختصاص وتقدم الفحوصات والعلاجات الطبية مجاناً وبأسعار رمزية تتناسب مع الإمكانيات المادية لأهالي المخيمات.

وتقوم تكية أم علي في الوقت الحالي بإيصال الدعم الغذائي الشهري والمستدام إلى 30,000 أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة، حيث تقوم بإيصال الطرود الغذائية شهرياً وعلى مدار العام مما يفي باحتياجات الأسرة التغذوية طوال الشهر.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner