Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

ينقذ حياة شقيقه بفضل درس تعلمه في المدرسة

 ينقذ حياة شقيقه بفضل درس تعلمه في المدرسة

خبرني - أنقذ صبي بريطاني حياة شقيقه الأصغر لدى تعرضه لحادث كاد يودي بحياته، بفضل تطبيقه لإرشادات الإسعافات الأولية التي تعلمها في مدرسته قبل عدة أسابيع.

كان كونور (13 عامأً) وشقيقه، جاك سميث (14 عاماً)، يستمتعان باليوم الأول من عطلتهما الصيفية، في نزهة على دراجتيهما، عندما اصطدم كونور بحجر وطار في الهواء، قبل أن يسقط على مقود دراجته ويصاب بجروح بالغة في أسفل بطنه.

وعلى الفور اتخذ الشقيق الأكبر جاك خطوات عملية بأعصاب باردة، وطبق مهارات الإسعاف الأولية الأساسية التي تعلمها قبل أسابيع قليلة في المدرسة، حيث خلع قميصه وضغط به على مكان الجرح لإيقاف النزيف.

واتصل جاك بالإسعاف بهاتفه المحمول، وأخبرهم بأن شقيقه يعاني من إصابة بالغة الخطورة، واستمر في محادثة شقيقه كي لا يفقد وعيه إلى حين وصول المسعفين.

 

وتم نقل كونر إلى مستشفى ليدز القريب، حيث قال الأطباء بأنه كان محظوظاً للغاية لوجود شقيقه برفقته، فلولا إيقاف جاك للنزيف لكان كونر فقد وعيه وتوقف قلبه.

 

يذكر بأن كونر مكث في المستشفى لمدة خمسة أيام، قبل أن يتعافى ويخرج على كرسي متحرك، في حين حصل شقيقه جاك على جائزة القديس يوحنا للإسعافات الأولية، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

Khaberni Banner