الرئيسية/دنيا
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

يغرقون أيديهم في الزيت المغلي لإثبات إيمانهم - فيديو

يغرقون أيديهم في الزيت المغلي لإثبات إيمانهم - فيديو

خبرني - انتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي ،مقطع فيديو غريب من نوعه يظهر فيه مجموعة من أفراد الطائفة الهندوسية الهندية ، وهم يغمسون أيديهم في وعاء ممتلئ بالزيت المغلي، لإثبات إيمانهم بالإله الهندوسي "كماكشي ديفي".

ويقوم الهندوس بغمس أيديهم في وعاء ممتلئ بالزيت المغلي ثم إخراج وجبة خفيفة يطلق عليها اسم "الفاداس" من وعاء الزيت ، الذي تشتعل تحته النيران الحارقة، في معبد بالقرب من كومتا في منطقة أوتارا كانادا بولاية كارناتاكا.

وتسبب الطقوس الغريبة ما أدي إلي حالة من الرعب بين بعض "المصلين" الذين كانوا ينتظرون دورهم في أداء الاختبار ، إلي حد إصابتهم بالإغماء وفقا لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وظهر في الفيديو الذي نشرته الصحيفة، أحد المصلين وهو يغمس يديه في الزيت المغلي الساخن قبل أن يرفع كمية من الفاداس إلى الطبق الذي كان أمامه، ليتم تقديمها بعد ذلك قربانا إلي الإله كماكشي ديفي ، الذي يؤمنون به ويطلبون منه العون والمساعدة، وحل مشاكلهم المالية والاجتماعية.

وتسبب الفيديو في إثارة ضجة كبيرة علي مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما دفع مسئول كبير في الحكومة الهندية، التي تنتمي إلي حزب بهاراتيا جانتا الهندوسي ، إلي التأكيد علي ان هذا الاختبار الديني لا يسبب أي أذي- علي حد قوله - لان المصلين يقومون بإخراج أيديهم بسرعة من وعاء الزيت المغلي.

Khaberni Banner Khaberni Banner