Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

يزن السيد في إعلان عنصري جنسي - فيديو

 يزن السيد في إعلان عنصري جنسي - فيديو
السيد وزوجته

خبرني - شن السوريون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة كبيرة من الانتقادات ضد الممثل السوري يزن السيد، وذلك بعد ظهوره في إعلان شركة "ريد تكسي" اللبنانية، لأن الإعلان لم يخل من العنصرية ضد السوريين.

تقوم فكرة الإعلان على المقارنة ما بين سيارات شركة "ريد تكسي" اللبنانية، وسيارات التكسي العشوائية التي قد تسير في شوارع لبنان، وذلك من خلال دخول أحد زبائن "ريد تكسي" إلى سيارة تكسي عشوائية عن طريق الخطأ؛ لتبين هذه الحادثة أننا أمام نموذجين متعارضين، فسيارات "ريد تكسي" توفر كافة وسائل الراحة الممكنة التي يتم اختزالها بقيام فتاة جميلة بفتح باب السيارة للزبون وإعطائه مساحة خاصة ومريحة. أما النموذج الثاني فهو سيارة يقودها سائق سوري، متحرش ويتعدى على مساحة الزبائن الخاصة؛ وهذا هو الدور الذي أداه يزن السيد.

فعلياً، إن التعاقد مع نجم سوري للمشاركة في صناعة إعلان عنصري ضد السوريين في لبنان، هو سابقة؛ فخلال الأعوام السابقة أفرز الإعلام اللبناني الكثير من المواد المشبعة بالعنصرية، فنشرت بعض الجرائد اللبنانية العديد من التقارير العنصرية، مثل مقال "الحمرا ما عادت لبنانية... التوسّع السوري غيّر هويّتها"، على جريدة النهار، والذي ورد فيه: "الحمرا صارت اليوم سودا"، بالإشارة إلى أن الحضور السوري الكثيف غير من ملامح الشارع اللبناني وطمسه باللون الأسود، على اعتبار أن لون بشرة السوريين داكنة! وواظبت الجريدة ذاتها على نشر تقارير إعلامية عنصرية حملت فيها السوريين مسؤولية كل أزمة تحل في لبنان، بما فيها أزمة النفايات وأزمة تلوث الهواء وغيرها الكثير.

Khaberni Banner
Khaberni Banner