Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

يحيى صويص يتألق بالرومانسية الأردنية ويلهب المدرجات

يحيى صويص يتألق بالرومانسية الأردنية ويلهب المدرجات

خبرني – ألهب النجم الاردني المحبوب يحيى صويص جماهير مدرجات المسرح الجنوبي في جرش بعد الآداء الكبير الذي قدمه خلال تأديته لمجموعة من الأغانية الوطنية والرومانسية.

وغنى الفنان صويص مجموعة اغاني لعشاقه نالت عجابهم منها "ھالي يا ھيلي"، والاردن عالي وعدد من الاغنيات التي تفاعل معها الجمهور الجرشي .

وأطل صويص على جمهوره بأغنية “الأردن عالي” ليتبعها بأغنية عاطفية من ألبومه “شو بدك”، تفاعل معها الحضور، وردد كلماتها معه.

وانتقل صويص لأغنية رومانسية بعنوان “تاج راسي”، ومن كلماتها “شو هالدمع اللي سال من عينك ع تيابي طول عمرك اخت رجال بحضوري وبغيابي، ورا كل زلمة في مرا، مرا مثلك مهمة، أنت بحياتي اختي وبنتي”.

ولم يتوان صويص، عن تلبية طلبات الجمهور لسماع أغانيه المفضلة ومنها؛ “شو هيدا” ومن كلماتها التي رددها الجمهور “شو هيدا يلي ئبالي وجك ولى أمر الليل، والله ما مر ببالي أن الشمس بتشرق بالليل”.

وعقب هذه الأغنية، اتجه صويص لغناء اللون التراثي والفلكلوري ومنه أغنية؛ “شفتك يا جفلة عالبيدر طالعة”، و”لهجر قصرك وارجع بيت الشعر وأعود لأهلي بعد ما دقت القهر”.

ليعود صويص ويحمل جمهوره نحو الرومانسية والهدوء، فغنى “ما وعدتك بنجوم الليل ولا بطرحة من خيوط الشمس”، ومن ثم قدم أغنيتي “قلبي عشقها والعيون هويتها وأهلها ما يرضون”، و”جني جني يا عيوني، شو بحبك انت ومجنونة”.

وتجاوب صويص مع طلبات الجمهور مجددا؛ حيث انتقل لأغنية “وراكي وراكي مش عايش بلاكي”، وأشعل الحضور على أنغام “بدك تدلعن على دلعونا لازم تتعلم سحرها وفنونا”، كما غنى “هلا يما وهلا يوم هب الغربي وشال هدوم”.

وتشابكت أيدي الحضور في حفلة صويص بمرافقة فرقته الموسيقية للرقص على طريقتهم مع أغان جبلية وتراثية متنوعة قدمها الفنان، ومنها؛ “ميل يا غزيل”، و”عازز علي النوم”، و”مرعية”، و”طلعت الحلوة”، و”عالعين موليتين”، و”فوق النخل”، و”يا بنت السلطان”، و”شكلت بكلت”، و”بستان ورود”، وغيرها.

وشد صويص في حفلته الجمهور حتى نهاية أمسيته؛ حيث قدم مجموعة من الأغاني الوطنية؛ ومنها “الأردن عالي”، و”ربع الحمية”، و”جيشنا”، و”هاشمي” و”جيش الأبطال”.

وما إن صعد صويص خشبة المسرح حتى توجه بالشكر للقائمين على المهرجان الذي أثبت نجاحه وجماهيريته، وحقق أهدافه في إيجاد مساحة من الفرح والتواصل بين المواطنين والأخوة العرب في جو كرنفالي جميل.

واختتم صاحب الصوت الدافئ، بأغنية “شو بعملك أنا حبيت” التي استمتع بها الجمهور الذي ظل يتوافد حتى الدقائق الأخيرة لسماع صوت الفنان الأردني صويص.

واحتل صويص المركز الأول في مھرجان الأغنية الوطنية، كما وحصد الجائزة الأولى في برنامج "ألبوم" الذي بثته قناة الـmbc ،وأنتج له المطرب راشد الماجد على اثرھا أغنية "مين بعدك عني" ، وجرى تصوير "مين بعدك عني" في لبنان وبثتھا مجموعة من المحطات الإذاعية ، بعد الضجة التي أثارتھا في "ستار أكاديمي" ، إذ كان طلبة الأكاديمية يرددونھا على ألسنتھم باستمرار ويدندنون ألحانھا على آلاتھم ومنھا "من بعد ما لاقيتك شفت الدنيا جنة ، ومن بعد ما حبيتك عم تنتقم مني ، معقول ما بصدق ، أنا مش ھيدا يوم المنى، شو صار فينا شو بنا من بعدك عني" ، وأن برنامج "ستار اكاديمي" ھو نقطة انطلاقة شھرته الفنية، ومفصل مھم في مسيرته، وأن موھبته بحاجة إلى مزيد من الدعم المؤسسي كغيرھا من المواھب الشبابية المحلية لكي تشق طريقھا في عالم الفن.

Khaberni Banner
Khaberni Banner