Khaberni Banner Khaberni Banner

يبتكر جهازاً يمنع ملامسة الوجه فيتم إسعافه

 يبتكر جهازاً يمنع ملامسة الوجه فيتم إسعافه

خبرني - باءت محاولات أحد علماء الفيزياء الفلكية في مدينة ملبورن الأسترالية، في اختراع جهاز لإبطاء انتشار فيروس كورونا أثناء العزلة الصحية، بالفشل بعدما علقت أربع قطع مغناطيسية في أنفه وتم نقله إلى المستشفى.

علقت أربعة قطع مغناطيسية في أنف دانيال ريردون أثناء إجراء تجارب في منزله الأسبوع الماضي، حيث حاول التوصل إلى طريقة لمنع الناس من لمس وجوههم. وكان الباحث الأسترالي يجري تجربة لإنشاء عقد مغناطسي يطلق إنذاراً عند اقتراب أيدي المستخدمين من وجوههم.

وقال الدكتور ريردون لصحيفة ديلي ميل أونلاين: "لقد استخدمت عقداً مغناطيسياً يمكن ارتداؤه على الرقبة، وقطعة مغناطيسية على اليد. عند اقتراب اليد من الوجه يصدر الجهاز صوت طنين كشكل من الإنذار لإبعاد اليد عن الوجه".

وأضاف "أثناء تجربة الجهاز حدث خطأ وعلقت أربع قطع مغناطيسية في أنفي. حاولت إزالتها ولكن دون جدوى، فنقلتني زوجتي إلى المستشفى التي تعمل فيها، وتمكن الأطباء من سحب ثلاثة مغناطيسات بينما سقطت القطعة الرابعة في بلعومي. في نهاية المطاف، تمكنت من بصق القطعة الرابعة عبر فمي".

 وأكد الدكتور ريردون، على أن تجاربه على الجهاز انتهت، ويأمل في أن يأخذ شخص ما فكرته وينجح في تطبيقها للتخفيف من انتشار فيروس كورونا عبر ملامسة الوجه، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

Khaberni Banner