Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

وفد إسرائيلي إلى البحرين

وفد إسرائيلي إلى البحرين

خبرني - كشفت قناة عبرية، أن وفدا إسرائيليا سيصل إلى البحرين للمشاركة في مؤتمر بالبحرين، لبحث التحالف البحري الذي أعلنت عن الولايات المتحدة في تموز/ يوليو الماضي، في ظل الأزمة المتواصلى مع إيران في بحر الخليج.

وقال باراك رافيد المحلل السياسي للقناة الإسرائيلية ال13 أن "وفدا رسميا إسرائيليا سيذهب غدا الأحد إلى مملكة البحرين للمشاركة في لقاء يبحث توفير سبل الحماية البحرية من الهجمات الإيرانية في الخليج العربي".

وأضاف في تقرير أن "دبلوماسيين غربيين سوف يشتركون في هذا المؤتمر أبلغوه بأن الوفد الذي سيتم إرساله من قبل وزارة الخارجية الإسرائيلية سيشارك في اجتماع يناقش كيفية العمل على إيجاد وسائل لحماية القطع البحرية من هجمات إيرانية قادمة"، وفقا لترجمة صحيفة عربي21.

وأشار إلى أن "مؤتمر البحرين غدا سينعقد استكمالا لقمة وارسو التي حدثت في فبراير الماضي، وتركزت في حينه في إيجاد تحالف ضد إيران، وقد شاركت فيه عشرات الوفود، من بينها إسرائيل ودول الخليج".

وأكد أن "مؤتمر البحرين سيتواصل يومي غدا الأحد وبعد غد الاثنين، وسيركز على كيفية توفير حرية الحركة والملاحة البحرية في مياه الخليج العربي، والتصدي لأي هجوم إيراني، والحيلولة دون نجاح محاولات تهريب الأسلحة والوسائل القتالية، ومنع التزود بأسلحة الدمار الشامل، وحماية المطارات المدنية". 

وأوضح أن "مؤتمر البحرين غدا سيتم كما حصل مع مؤتمر وارسو، بدعوة من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومن المتوقع أن يشارك فيه عشرات الوفود من عشرات الدول، بما فيها دول الخليج العربي التي لا تتشارك مع إسرائيل بعلاقات دبلوماسية". 

وختم بالقول أن "وزارة الخارجية الإسرائيلية لم تنف خبر مشاركتها في مؤتمر البحرين، وقالت إن إسرائيل تشارك فيه امتدادا لمشاركتها في مؤتمر وارسو الأخير".

Khaberni Banner
Khaberni Banner