Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

وفاة طفل جراء البرد القارس في تكساس

وفاة طفل جراء البرد القارس في تكساس

خبرني - كإحدى تبعات الأحوال الجوية الصعبة وأزمة الطاقة التي مرت بها ولاية تكساس الأمريكية، تتعرض الجهة المسؤولة عن تزويد الكهرباء (ERCOT) وشركة إنتيرجي لمزودي الطاقة في تكساس بدعوى قضائية بقيمة 100 مليون دولار تتهمهم بالإهمال الجسيم في وفاة طفل تشتبه أسرته أنه توفي بسبب انخفاض حرارة الجسم (hypothermia) بعد انقطاع الكهرباء وتوقف وسائل التدفئة عنهم خلال موجة البرد غير الاعتيادية التي مرت بها المنطقة.

حيث رفعت والدة الطفل المتوفى، كريستيان بينيدا والبالغ من العمر 11 عامًا، دعوى قضائية للتسبب بالموت غير المشروع في محكمة مقاطعة جيفرسون، متهمة عمالقة المرافق العامة بالسعي وراء الأرباح على حساب مصلحة الناس من خلال تجاهل التوصيات السابقة لتجهيز شبكة الكهرباء الخاصة بهم لفصل الشتاء، والتي عانت من فشل ذريع في السبوع الماضي، مما تسبب بحرمان أكثر من 4 ملايين عميل بدون تدفئة وكهرباء وسط الانخفاض الكبير في درجات الحرارة في بعض أجزاء الولاية.

حيث اشارت والدة الطفل المتوفى إلى اهمال الشركة في اتخاذ اجراء استباقي على الرغم من معرفتهم بالتنبؤات الجوية وسوء الأحوال الجوية المتوقعة قبلها بأسبوع على الأقل، وكان بإمكانهم تجنب الأزمة الرهيبة التي تعرضت لها الولاية.

وهذا وقد توفي كريستيان يوم الثلاثاء الماضي في منزل عائلته المتنقل بضاحية كونرو في مدينة هيوستن، بينما كان يتقاسم السرير مع شقيقه البالغ من العمر 3 سنوات تحت كومة من البطانيات في محاولة للبقاء دافئًا.

وتم تسجيل أكثر من 30 وفاة في تكساس في الأسبوع الماضي حتى يوم الأحد، وذلك بسبب الطقس القارس البرودة، بما في ذلك حالات الوفاة الناتجة عن التسمم بغاز أول أكسيد الكربون، بعد أن استخدم الناس السيارات أو المولدات للتدفئة أثناء انقطاع التيار الكهربائي.

وأكثر من ذلك: فلا يزال الملايين من تكساس يعانون للحصول على مياه الشرب بعد العاصفة الثلجية المدمرة التي ضربت المنطقة.

Khaberni Banner Khaberni Banner