Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

وفاة حسن حفار عميد القدود الحلبية - فيديو

 وفاة حسن حفار عميد القدود الحلبية - فيديو

خبرني - نعت مصادر إعلامية وناشطون سوريون اليوم الاثنين حسن حفار، أحد أبرز المنشدين ومؤدي القدود الحلبية السوريين عن عمر يناهز 77 عاماً.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن حسن حفار توفي اليوم في مدينة حلب التي ولد وعاش، وأنشد فيها لمدة تقارب سبعة وخمسين عاماً، مشيرة إلى أن الوفاة جاءت بعد معاناة صحية استمرت قرابة ستة أشهر.

وذكرت المصادر ذاتها أن حسن حفار توفي ولم يسجل عليه أي أحد موقفاً سياسياً واضحاً، سواء مؤيداً للنظام السوري أم معارضاً له.

ونعى القيادي في "الجيش الوطني السوري" مصطفى سيجري الحفار واصفاً إياه بأنه "واحد من عمالقة الإنشاد في الوطن العربي".

ونشرت قناة "حلب اليوم" على صفحتها الرسمية تعزي "الشعب السوري والعربي بوفاة المنشد حسن حفار عن عمر يناهز 77 عاماً في مدينة حلب".

كما نعاه ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدين بالمنشد المعروف للسوريين، حيث وصفه "محمد الحلبي" بـ"قلعة من قلاعها وأحد كبار منشدي حلب".

وكتب تمام أبو الخير: توفي اليوم شيخ المنشدين في سورية الشيخ حسن حفار. فقدت البلاد برحيل الحفار صوتًا قلّ نظيره وحنجرة ذهبية لينطبق على صوته وصف "ما يُسكر بغير خمر".

ولد حفار ولد في حي ساحة بزة بمدينة حلب في عام 1943، وتتلمذ على يد منشدين كبار في حلب وسورية منذ سن الثانية عشرة، من أمثال عبد القادر حجار، وعمل في فرقة للإنشاد مدة 17 عاماً، قبل أن يكون فرقته الخاصة، ويجول في عدد من البلدان العربية والعالم.

Khaberni Banner