Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

وفاة اول رئيس لنادي الرمثا

وفاة اول رئيس لنادي الرمثا

خبرني  -  انتقل إلى رحمته تعالى المغفور له بإذن الله تعالى الدكتور محمود عبد العزيز البركات الزعبي (ابو خالد) ، والذي يعتبر  اول طبيب في لواء الرمثا، واول رئيس لنادي الرمثا الرياضي.

والفقيد شقيق كل من الدكتور عبد الفتاح الزعبي ، وعبد الوهاب ووالد كل من المهندس خالد وبركات والمهندس جهاد والدكتور حسان والدكتور كرم والدكتور نزار والمعلمات ابتسام ومنال وخلود والمهندسة سمر والدكتورة رفيدة.

تقبل التعازي للرجال في ديوان آل الشيوخ (الزعبية) مقابل مستشفى الرمثا الحكومي وللنساء في منزل ولده المهندس جهاد، غرب جسر الرمثا ولمدة ثلاثة أيام اعتبارا من الاحد ١٤/ ٧/ ٢٠١٩ للرجال والنساء وذلك من الساعة الثالثة والنصف.

والفقيد الدكتور محمود الزعبي من مواليد الرمثا 2-1 -1936 وتلقى تعليمه الاساسي فيها وفي اربد ، حيث حصل على شهادة التوجيهي المصري سنة 1955 وحقق المركز الأول في الكيماء توجيهي على مستوى جمهورية مصر العربية، وشهادة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة عين شمس في القاهرة سنة 1961 وشهادة الدبلوم العالي من جامعة بريستول – بريطانيا سنة 1967 .

وعمل في وزارة الصحة طبيبا ومديرا للصحة في دير ابي سعيد والسلط ومعان والكرك واربد والرمثا وهو عضو في نقابة الاطباء الاردنية.

والمرحوم الدكتور الزعبي كان اول رئيس لنادي الرمثا الرياضي وله باع طويل في العمل الوطني والسياسي .

وللمرحوم الدكتور الزعبي أعمال ادبية منها العلاقة بين الطب والادب ادبي، علمي صادر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر عام 1997 وكتاب اخر اطباء من التاريخ الجزء الاول سيرة علماء الطب قبل الهجرة والصادرة عن وزارة الثقافة عام 2002 والجزء الثاني عن امانة عمان الكبرى عام 2004 .

 

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner