Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

وظيفة قيادية شاغرة

وظيفة قيادية شاغرة

خبرني – أعلنت رئاسة الوزراء عن توفر شاغر لوظيفة أمين عام المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، الذي صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على نظامه في تشرين الثاني الماضي.

ودعت الرئاسة الراغبين بإشغال هذه الوظيفة التقدم بطلب على موقع ديوان الخدمة المدنية، مرفقن السير الذاتية وصورا عن المؤهلات العلمية والشهادات المهنية وشهادات الخبرة والوثائق المعززة للكفايات القيادية والإدارية المطلوبة للوظيفة.

وقالت الرئاسة إنها ستعلن عن الوظيف على موقعها الالكتروني وعلى موقع ديوان الخدمة المدنية والمواقع الالكترونية للسفارات الأردنية ولمدة خمسة أيام.

ويهدف المركز إلى تعزيز ممارسات الصحة العامة في مجال الوقاية من الأوبئة والأمراض السارية، والاستعداد لمواجهتها بما في ذلك التهديد الارهابي البيولوجي وتعزيز السلوكيات الصحية والبيئية السليمة وإمكانات المملكة في الرصد الصحي، وتطوير أنظمة المعلومات الصحية، واتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتشار الأوبئة والأمراض السارية والحد من آثارها.

وبموجب النظام، يتولى المركز صلاحيات إعداد السياسات الصحية المتعلقة بمكافحة الأوبئة والأمراض السارية والتوصية بها للجهات المختصة، ورصد الأوبئة والأمراض السارية وطنياَ وإقليميا ودولياً، والكشف عن التهديدات الجديدة أو الناشئة والتوصية بشأن الوقاية منها، وتنسيق جهود الاستجابة للأوبئة والجوائح والتهديدات الصحية الأخرى وتنفيذ خطط الطوارئ الصحية.

Khaberni Banner Khaberni Banner