Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

وصفة الثوم لإزالة الرؤوس السوداء

وصفة الثوم لإزالة الرؤوس السوداء

خبرني - يتضمن الثوم على العديد من العناصر المفيدة  لعلاج الكثير من المشاكل الجلدية و الصحية أيضاً، كما أن له مفعول السحر للتخلص من الرؤوس السوداء بفعالية كبيرة، لذا إليكِ  هذا القناع الثوم للقضاء على الرؤوس السوداء من أول مرة.

 وصفة الثوم لإزالة الرؤوس السوداء كل ما ستحتاجين إليه: 10 فصوص ثوم

2 معلقة كبيرة من خل التفاح

معلقة ملح

طريقة التحضير والاستخدام: – كل ما عليكِ فعله هو هرس 10 فصوص من الثوم في الخلاط حتى تحصل على معجون. إذا كنت تحتاج علاج جزء كبير من الجسم فيمكنك إضافة المزيد من الثوم إلى المزيج.

– أضف ملعقتين كبيرتين من خل التفاح و ملعقة كبيرة من ملح الطعام المعالج باليود إلى الخلاط حتى يصبح الخليط ناعم جداً.

– الآن قومي بتدليك المناطق المصابة بالرؤوس السوداء بشكل جيد. و انتبهي إلى أن الثوم الموجود في هذا القناع سيجعل جلدك يتحول إلى اللون الوردي قليلاً، و ذلك نتيجة لاندفاع الدم إلى خلايا البشرة. قناع الثوم له رائحة قوية للغاية والتي قد لا تكون قادر على تحملها، و لكن ضع في اعتبارك أنه كلما زادت فترة بقاء هذا القناع على وجهك كلما زادت فعاليته في إزالة الرؤوس السوداء.

– ثم قومي بمسح القناع من وجهك باستخدام منشفة ورقية أو منشفة نظيفة ناعمة، واحرصي على عدم وضع القناع في عينيك حيث قد يسبب تهيج العينين، ثم اشطفي وجهك بماء دافئ متبوعاً بماء بارد لشد المسام. من الأفضل القيام بذلك أثناء الاستحمام، حيث أنه سيمكنك شطف وجهك جيداً و التخلص من رائحة الثوم المزعجة.

– أخيراً قومي بتجفيف البشرة بمنشفة نظيفة ولا تستخدمي أي من مستحضرات التجميل لمدة ساعتين بعد استخدام القناع.

نصائح هامة: – يفضل عدم غسل وجهك مباشرة بعد وضع القناع على البشرة، حيث أن ترك هذه المواد المغذية على البشرة يساعد على تطهير البشرة و استعادة توازن الرقم الهيدروجيني في الجلد.

– إذا كانت رائحة الثوم نفاذة للغاية، فيمكنك التخلص من الرائحة عن طريق تنظيف البشرة بعصير الليمون و ذلك باستخدام قطعة قطن و غمسها في عصير الليمون ثم تنظيف الأماكن التي قمت بوضع القناع عليها بلطف للتخلص من رائحة الثوم الكريهة.

– يمكنك استخدام هذا القناع القوي كل يومين للمساعدة في التخلص من الرؤوس السوداء المزعجة. إذا أصبحت بشرتك جافة و بدأت تظهر القشرة عليها، فلا تستخدم هذا القناع كثيراً لأن هذا دليل على أن استخدام الثوم بكثرة يتسبب في جفاف البشرة بدلاً من علاج الرؤوس السوداء.

Khaberni Banner Khaberni Banner