Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

خبرني - قشرة الشعر من المشاكل المزعجة لدى كثير من الأشخاص، وقد تصل إلى التسبب في إحراج بسبب تساقطها وظهورها على الملابس، غير أنها تعد السبب المباشر وراء الكثير من مشاكل الشعر مثل تساقطه.

وحول ذلك، لا بد من الإشارة إلى بعض الوصفات الطبيعية والبسيطة، التي تساعدك على التخلص من القشرة، ومنها:

الشاي الأخضر: ينصح بمزج الشاي الأخضر مع زيت النعناع العطري والخل الأبيض بكميات متساوية، ثم تدليك فروة الرأس بالمزيج لمدة خمس دقائق، ثم شطف الشعر بالشامبو وبلسم خالٍ من الكبريتات.

خل التفاح: يجب تخفيف خل التفاح بكميات متساوية من الماء، ويمكن استخدام هذا الخليط كبديل للشامبو، حيث يساعد خل التفاح على قتل الفطريات التي قد تسبب قشرة الرأس، ويخفف من الحكة ويمكن أن يساعد في تهدئة قشرة الرأس.

زيت جوز الهند: ينصح بمزج 5 إلى 10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، حيث يساعد زيت جوز الهند في القضاء على قشرة الرأس وترطيبه.

عصير الليمون: ينصح بتدليك فروة الرأس بملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وتركه لمدة دقيقة، ثم مزج 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع كوب من الماء، ثم شطف الشعر مع تكرار هذه الوصفة  قبل الاستحمام اليومي.

صودا الخبز: بللي الشعر بالماء ثم رشي ملعقة كبيرة من صودا الخبز على فروة الرأس، واتركيها لمدة دقيقة ثم اغسلي الشعر بالشامبو.

Khaberni Banner