Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

وزير جزائري: الاختلاف مع ولي الأمر محرم ـ فيديو

 وزير جزائري: الاختلاف مع ولي الأمر محرم ـ فيديو

خبرني - قال يوسف بلمهدي وزير الشؤون الدينية والاوقاف الجزائري إن لجنة الفتوى هي التي أقرت إجازة اخراج زكاة عيد الفطر مع بداية شهر رمضان، بناء على ما جاء في المذاهب الحنبلي والشافعي والحنيفي، وأن الذي لديه رأي مخالف عليه أن يحتفظ به لنفسه ولا يخرج للحديث به في وسائل الاعلام أو في مواقع التواصل الاجتماعي.

بلمهدي وفي تصريحات للاذاعة الحكومية فيما بدا ردا على شمس الدين بوروبي الذي كان يقدم برنامج فتاوى على قناة “النهار”(خاصة) والذي تم توقيفه بسبب اصداره فتوى أو رأي يعارض اخراج زكاة الفطر قبل موعدها بسبب جائحة كورونا، قال وهو يخاطب بوروبي دون ذكره بالاسم :” الجائحة فرضت أن نقول بما قالت به الحنبلية والشافعية والحنيفية، ثم يأتي من يقول إن المالكية لم تقل بهذا الكلام، أنت لا تستطيع أن تختار ما اختارته لجنة الفتوى، لجنة الفتوى أعلم منك، ولديها من المعطيات ما ليس عندك أنت”!

وذكر الوزير أن “المعطيات هي التي تمكنك من التأصيل للمسألة الفقهية، وإذا كان لديك رأي مخالف احتفظ به لنفسك، ولا تذهب لتنشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتثير البلبلة او تقوله في مكان عام، هذا لا يجوز لك، الا تعلم أن الفقه الاسلامي يحرم عليك أن تختلف مع ولي الأمر!! ولجنة الفتوى هي وقاية من ولي الأمر، وضعتها الدولة لتجمع رأي الناس”!

Khaberni Banner