الرئيسية/جامعات ومدارس
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

ورشة لاستحداث تخصص (هندسة الملتيميديا) بجامعة الزيتونة

ورشة لاستحداث تخصص (هندسة الملتيميديا) بجامعة الزيتونة

خبرني - نظمت كلية العمارة والتصميم في جامعة الزيتونة الأردنية ورشة عمل حول استحداث تخصص " هندسة الملتيميديا" بالتعاون مع سبع شركات رائدة في هذا المجال وبحضور رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات ونائب الرئيس الدكتور وجدان ابو الهيجاء وعميدي كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات وكلية هندسة العمارة والتصميم.

أكد الدكتور تركي عبيدات أهمية هذا اللقاء التنويري لمناقشة آراء القطاع الخاص في مجال الوسائط المتعددة ومعرفة ما هي متطلبات سوق العمل والتغذية الراجعة من الشركات المشاركة في هذه الورشة، مضيفا أن الهدف من هذه الورشة هو مناقشة المجالات المعرفية اوالكفايات التعليمية وتحديد الأهداف التعليمية والمخرجات التعلمية لهذا التخصص وكيفية اجراء تعديلات عليه ليناسب ضمه إلى كلية العمارة والتصميم التي تم استحداثها هذا العام .

وبين أن هذه الورشة ستسهم في اجراء تعديلات جوهرية على هذا التخصص واختيار التسمية المناسبة له، وتوضيح المجالات المعرفية المتعلقة بالملتيميديا، مشيرا أنه مع نهاية هذه الورشة ستقدم الشركات التغذية الراجعة من سوق العمل وتجربة سوق العمل في هذا المجال والاحتياجات الحقيقية لهذا التخصص الحديث.  

وأوضح الدكتور فؤاد القرم القائم على الورشة أن سوق العمل المحلي والاقليمي والعالمي بحاجة إلى خريجين أكفاء بتطبيق وتنفيذ أدوات الملتيميديا بالمجالات المختلفة، مضيفا أن التركيز بالبرنامج (هندسة الملتيميديا) سيكون على عمل الطلاب و بشكل تطبيقي على الاليات والمعدات الخاصة بالصناعات ثلاثية الابعاد التي تستخدم بالصناعات المختلفة، بحيث يتم استخدام الملتيميديا بتلك الصناعات. وبين استخدامات وتطبيقات الملتيميديا المتعددة في مجال التجارة، والترفيه والفنون الجميلة، والصحافة، والهندسة، والصناعة، والطب، واستخدامات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي نهاية الورشة التي حضرها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية ناقش المشاركون بعض النقاط التي ستسهم في استحداث هذا التخصص.

 

Khaberni Banner
Khaberni Banner