Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

وجبات عالمية تحتوي على دم الحيوانات

وجبات عالمية تحتوي على دم الحيوانات

خبرني - تحتوي الكثير من وصفات الطهي حول العالم على مكونات غريبة، مثل الفحم والقهوة المطحونة والثوم الأسود، ولكن هل تعلم بأن بعض الأطباق تحتوي على الدم بين مكوناتها؟

فيما يلي مجموعة من الأطباق العالمية التي تحتوي على الدم ضمن مكوناتها، بحسب مانقلت 24.ae عن صحيفة تايمز أوف إنديا أونلاين:

نقانق الدم

يتم صنع نقانق الدم من اللحم المفروم والدم الذي يتم تجفيفه ودمجه مع الحشوة حتى يصبح سميكاً وصلباً. يمكن استخدام اللحوم والدم القادمة من الماعز والبط والأغنام والحمير والخيول والبقر في صنع هذه اللحوم. تتوفر أنواع مختلفة من هذا النوع من النقانق حول العالم. في فرنسا، تُعرف باسم بودين، لكنها الأكثر شعبية في أمريكا.

تيت كانه (فيتنام)

وصفة تقليدية مصنوعة من دم البط النقي وأحشائه ولحومه. يتم خلط الدم المستخرج حديثاً مع كمية معينة من صلصة السمك لمنع تجلط الدم. يتم تخفيف ربع لتر من الدم باستخدام خمس إلى ست ملاعق صغيرة من صلصة السمك. يُخزن الطبق المحضر في الثلاجة.

بلودبلاتار (السويد وفنلندا)

فطائر تحتوي على دماء الحيوانات المخفوقة بالبصل والدقيق وبعض التوابل الأخرى، وهي مشهورة في السويد وفنلندا، وتقدم مع شراب حلو أو مربى الفاكهة.

جادوه سنام (شيلونغ، الهند)

جادوه سنام هو طعام شهي تقليدية معروف لدى قبيلة خاسي في شيلونغ. يتألف من نوع من البرياني حيث يتم صب دماء الدجاج عليه أثناء الطهي.

التوفو الأسود (الصين)

طبق يصنع في الصين، حيث يتم استخدام الدم الطازج من الدجاج أو البط لتغميق اللون. من المفترض أن يكون التوفو الأسود غنياً بالقيمة الغذائية وله أيضاً خصائص طبية عديدة.

النودلز الغامق (تايلاند)

يستخدم التايلنديون دماء البط أو الأوز لتغميق لون حساء المعكرونة. يتم تقديمه مع المعكرونة المحملة بالخضروات والمأكولات البحرية واللحوم.  

Khaberni Banner
Khaberni Banner