الرئيسية/تكنولوجيا وسيارات
Khaberni Banner Khaberni Banner

هيونداي تفوز برالي كورسيكا تتصدر بطولة العالم

هيونداي تفوز برالي كورسيكا تتصدر بطولة العالم

خبرني  -  فاز فريق «هيونداي آي 20 دبليو آر سي»، بلقب رالي كورسيكا بإيطاليا في نسخته الثانية والستين، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للراليات للعام الجاري؛ لينتزع صدارة الترتيب العام للسائقين من المتصدر السابق الإستوني أوت تاناك، الذي اكتفى بإنهاء الرالي في المركز السادس.

 

وتقدَّم نوفيل، الذي حقّق أول انتصار له هذا العام، على بطل العالم الفرنسي سيباستيان أوجييه سائق فريق سيتروين، بفارق 40.3 ثانية، فيما حلّ الويلزي إلفين إيفانز سائق فورد في المركز الثالث، بعدما خسر صدارة الرالي في المرحلة الأخيرة؛ بسبب تعرضه لحالة ثقب في الإطار في الكيلومترات الأخيرة؛ ليتأخر بفارق 1.06.6 دقيقة عن الفائز.

 

وشهد الرالي تقلبات عدة، وتبدلت هوية المتصدِّر أكثر من مرة؛ بداية مع الإستوني أوت تاناك سائق تويوتا، الذي عانى من حالة ثقب بالإطار في المرحلة الحادية عشرة، ما سمح لنوفيل بالتقدّم للمركز الأول، قبل أن ينتزع إيفانز الصدارة من سائق هيونداي في المرحلة ما قبل الأخيرة، غير أن التوفيق عاند سائق فورد في الكيلومترات الأخيرة من المرحلة (14) الأخيرة، بعدما وقع الويلزي ضحية ثقب الإطار الأمامي الأيسر؛ ليتراجع للمركز الثالث.

 

وتعليقا على هذا الفوز، قال السيد مجدي النشاشيبي ،نائب الرئيس في مؤسسة الوحدة للتجارة هيونداي الأردن :" تشكل بطولة العالم للراليات ، فرصة سانحة لشركة هيونداي موتور العالمية باستعراض قدراتها على إنتاج سيارات منافسة وقادرة على تحدي الصعاب والتنافس والتفوق في أصعب ظروف القيادة، ويعتبر الفوز الجديد للسائق تيري نوفيل في رالي كورسيكا المعروف بصعوبته، دليلا على جدارة فريق هيونداي دبليو آر سي بالصدارة في بطولة العالم للراليات. "

 

وسمح هذا الفوز لنوفيل بتصدّر الترتيب العام للسائقين برصيد 82 نقطة، وبفارق نقطتين عن أوجييه الذي يملك 80، فيما تراجع المتصدر السابق تاناك للمركز الثالث برصيد 77 نقطة.

 

في المقابل، تصدّر فريق هيونداي ترتيب الصانعين برصيد 114 نقطة، أمام كلٍ من سيتروين وله 102، يليه فريق تويوتا في المركز الثالث برصيد 98.

وتقام المرحلة الخامسة من بطولة العالم للراليات، التي تتضمن 14 مرحلة، في الأرجنتين بين 25 و28 أبريل الجاري.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner