Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

هيئة اعتماد برامج الهندسة والتكنولوجيا (ABET-EAC) تزور جامعة الزيتونة

هيئة اعتماد برامج الهندسة والتكنولوجيا (ABET-EAC) تزور جامعة الزيتونة

خبرني - اختتمت لجنة الاعتماد الأمريكي الأمريكية المكلفة من هيئة اعتماد برامج الهندسة والتكنولوجيا (ABET-EAC) الزيارة التقييمية لبرنامج الهندسة المدنية والبنية التحتية في كلية الهندسة والتكنولوجيا / جامعة الزيتونة الأردنية في 05/11/2019. ولقد خلصت اللجنة إلى أن البرنامج في مختلف النواحي الأكاديمية والعملية يعمل ضمن المواصفات والمعايير العالمية المعمول بها لدى الهيئة، حيث قامت بإعطاء التقييم الأولي والتوصية بمنح الاعتماد للبرنامج للفترة المقبلة (ست سنوات).

ولقد أشادت اللجنة بالمستوى الرفيع لطاقم قسم الهندسة المدنية والبنية التحتية المتمثل بأعضاء الهيئة التدريسية ومشرفي وفنيي المختبرات والإداريين الذين عملوا بروح الفريق الواحد للارتقاء بمستوى الطلبة وتحسين العملية الأكاديمية مما انعكس إيجابا على نوعية الخريجين، وأشادت أيضاً بإنجازات الجامعة على مختلف الأصعدة وتعاون الكليات المختلفة في الجامعة والدوائر الإدارية مع كلية الهندسة والتكنولوجيا للحصول على الاعتماد.

وقد قامت اللجنة خلال الزيارة الميدانية بتفقد مرافق الكلية ومختبراتها، وقامت أيضا بمقابلة أعضاء الهيئة التدريسية ومشرفي المختبرات والطلبة وممثلي الخريجين وأرباب العمل والمجلس الاستشاري الصناعي للبرنامج، بالإضافة إلى إجراء مقابلات مع ممثلي الأقسام والدوائر الداعمة له.

 وقد أعربت اللجنة عن أعجابها بإجراءات الكلية المتواصلة لضبط جودة العملية الأكاديمية والتعليمية، وأشادت ببيئة العمل والورش الهندسية ومرافق الجامعة المتميزة.

وعليه قدم أعضاء مجلس الأمناء وهيئة المديرين ورئيس الجامعة الشكر والتقدير لعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا ورئيس قسم الهندسة المدنية والبنية التحتية وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية لما بذلوه من جهد طيب وعمل دؤوب ومتفان للحصول على هذا الاعتماد بجدارة.

 ذلك أن من شأن هذا الاعتماد المنتظر أن ينعكس إيجابا على التنافسية المحلية والإقليمية.

والكلية إذ تعرب عن فخرها بهذا الإنجاز لتتقدم إلى جميع العاملين في الجامعة بالشكر والتقدير على تعاونهم المتواصل خلال فترة الزيارة متمنيين للجامعة مزيداً من الإنجازات لما فيه مصلحة ورفعةً الوطن الغالي الأردن.

Khaberni Banner
Khaberni Banner