الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

هواوي تحتفل باختتام مسابقة مهارات تقنية المعلومات بالأردن

هواوي تحتفل باختتام مسابقة مهارات تقنية المعلومات بالأردن

خبرني  - أعلنت شركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات عن اختتام مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات 2017 في الأردن. وتهدف المسابقة الموجهة لطلاب الجامعات والمدارس إلى اكتشاف صقل مهارات أبرز المواهب الواعدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة.

حضر حفل الاختتام الذي اقيم يوم 17 ديسمبر في فندق "فور سيزونز" معالي الدكتور وجيه عويس، عضو مجلس الأعيان الأردني والسيد شياو وينشينغ، القنصل التجاري في السفارة الصينية لدى الأردن بالإضافة إلى السيد آندي وو، مدير عام شركة "هواوي" ونخبة من الإعلاميين والجهات ذات الصلة.

وسلّط الاحتفال الضوء على ما حققته هذه المسابقة من نجاح باختيار فريق مؤلف من ثلاثة طلاب من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وجامعة البلقاء التطبيقية برئاسة البروفيسور سمثلون الأردن في مرحلة التصفيات النهائية العالمية التي ستنطلق من 23 وحتى 27 ديسمبر الجاري في مقر شركة "هواوي" في مدينة شنزن الصينية.

وفي معرض تعليقه على اختتام المسابقة، صرّح الدكتور وجيه عويس، عضو مجلس الأعيان الأردني، قائلاً: "شعرنا بالسعادة عندما شهدنا إطلاق هذه المبادرة منذ ثلاثة شهور وأشعر اليوم بمزيدٍ من السعادة لرؤية النتائج المثمرة التي حققها برنامج المسابقة. وأتوجه بالشكر إلى شركة ‘هواوي’ التي كانت من الشركات العالمية السبّاقة في تقديم خبراتها العريقة ومشاركة علومها ومعارفها مع أبنائنا الطلبة، ومساعدتها القيّمة للجامعات الأردنية في عملية التدريب وصقل مواهب الطلاب وفقاً لأحدث التطورات والابتكارات التقنية بهدف الارتقاء بالنظام التعليمي في الأردن".  وأكدّ الدكتور عويس أيضاً أن التعاون بين النظام التعليمي والقطاع الحكومي والخاص هو السبيل الأفضل لتحسين مهارات الطلاب في الأردن وتوسيع آفاق طموحاتهم.

وقد أطلقت "هواوي" مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات في شهر سبتمبر الماضي و شارك فيها 28 طالباً من ست جامعات وهي جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا والجامعة الأردنية والجامعة الألمانية الأردنية وجامعة البلقاء التطبيقية وجامعة مؤتة.

وتأتي هذه المسابقة من خلال التعاون الوثيق بين كل من شركة "هواوي" والحكومة الأردنية وبدعم من الجامعات الأردنية والسفارة الصينية في عمان. وتهدف هذه المسابقة إلى تجهيز الطلاب لقيادة مستقبل تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن من خلال مواكبة عملية التحوّل الرقمي. كما تركّز مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات على تنشئة جيل قادر على تحمّل مسؤولياته تجاه بلاده.

من جانبه، تحدّث السيد شياو وينشينغ، القنصل التجاري في سفارة جمهورية الصين الشعبية الصينية لدى المملكة الأردنية الهاشمية، قائلاً: "أشعر اليوم بالفخر إزاء الدور الكبير الذي لعبته ‘هواوي’ باتبارها شركة صينية وعالمية رائدة في تطوير مهارات جيل المستقبل في الأردن. وأؤمن أن ‘هواوي’ أتاحت للطلاب في الأردن فرصة متابعة مستقبلهم المهني المشرق من خلال تنمية مهاراتهم في تقنية المعلومات والاتصالات وتعزيز مستوى تنافسيتهم في سوق العمل".

وبدوره، أشاد السيد آندي وو، مدير عام "هواوي" الأردن بما حققته المسابقة من نجاح ملحوظ يعكس رسالة "هواوي" الهادفة إلى تنمية المواهب المحلية الواعدة في تقنية المعلومات والاتصالات ونشر المعرفة. كما أعرب السيد آندي عن أمنياته بأن يحقق الفريق الأردني أفضل النتائج في مرحلة التصفيات النهائية العالمية من المسابقة، معبّراً عن إيمانه العميق بأن الطلاب لن يتمكنوا فقط من الاطلاع على خبرة "هواوي" العريقة في قطاع الاتصالات بل ستتاح لهم أيضاً فرصة استثنائية لتبادل المعرفة والتعرّف على الحضارة الصينية العريقة. كما ستمنح هذه المسابقة الطلاب فرصة الاطلاع على الأثر الإيجابي الذي تتركه شركة "هواوي" في المجتمع الصيني بأكمله.

يُذكر أن "هواوي" اطلقت مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات في 10 دول في الشرق الأوسط تعبيراً عن التزامها بتمكين حكومات المنطقة من تحقيق أهدافها الرقمية ورؤاها الوطنية، حيث تقدّم المسابقة للطلاب فرصاً متنوعة لاكتساب خبرات غنية في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، إذ سيحصل المشاركون على المعلومات النظرية والتطبيقات العملية لها في المختبرات ومراكز البحوث التابعة للشركة وسيخضعون أيضاً لتدريبات عملية مكثفة تحت إشراف أبرز الخبراء المتخصصين في "هواوي". وستركّز المسابقة على التقنيات المتطورة في بروتوكول الإنترنت وتقنية المعلومات وسيخضع المتسابقون إلى اختبارات لقياس مستوى معرفتهم في مجال الحوسبة السحابية وتحويل وتوجيه وأمن الشبكات، الأمر الذي سيوفّر لهم فرصة استثنائية لاختبار قدراتهم في أكثر المجالات المتطورة في تقنية المعلومات والاتصالات.

الجدير بالذكر أن مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات تأتي في إطار الجهود الشاملة التي تبذلها "هواوي" لتنمية المواهب الواعدة، فقد سبق لها وأن أطلقت برنامج "بذورٌ من أجل المستقبل" العالمي في الأردن لتمكين مدراء تقنية المعلومات في الدوائر الحكومية وتوفير برامج التدريب الضرورية لتنمية مهارات الطلاب في الأردن والمنطقة بأسرها.

 

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner