الرئيسية/لمسات
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

هل يساهم خل التفاح في إنقاص الوزن بالفعل؟

 هل يساهم خل التفاح في إنقاص الوزن بالفعل؟

خبرني - يعتبر الضعف الجنسي هاجسًا كبيرًا بالنسبة لمعظم الرجال في منتصف العمر، خاصة أولئك الذين لا يفضلون استخدام العقاقير. إلا أن دراسة يونانية جديدة وجدت الحل؛ إذ أشارت إلى أن بضع ملاعق من زيت الزيتون في النظام الغذائي، قد تكون أكثر فعالية من الفياغرا في رفع مستوى هرمون التستوسترون الجنسي، والتقليل من حالات ضعف الانتصاب لدى الرجال.

 

وأجريت الدراسة على أكثر من 600 رجل اتبعوا حمية البحر المتوسط، التي تعتمد على استهلاك الفواكه والخضروات والمكسرات بشكل رئيسي، تقليل تناول اللحوم والمواد الغذائية المصنعة، واستبدال الزبدة بزيت الزيتون، لاختبار تأثير الأنظمة الغذائية المماثلة على الصحة الجنسية، وفقًا لموقع "ميديكال ديلي".

 

ووجد الباحثون أن اتباع حمية البحر المتوسط قلل احتمالية الإصابة بالضعف الجنسي بنسبة 40%، وأن الرجال الذين تناولوا ما لا يقل عن 9 ملاعق من زيت الزيتون كانوا أقل عرضة للإصابة بمشاكل جنسية، وكانت نسبة التستوسترون لديهم أعلى. كما أكدت الدكتورة كريستينا كريسوهو، رئيسة قسم البحث في جامعة أثينا، أن النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية يحسّنان جودة الحياة على المدى الطويل، وأن زيت الزيتون قد يكون حلًا دائمًا لتحسين الصحة الجنسية، في حين يعتبر تأثير الفياغرا مؤقتًا.

وأوضح الباحثون أن زيت الزيتون يقلل من خطورة التعرض لضيّق الشريان الأبهر، مما يعزز تدفق الدم في الجسم ويحسّن اللياقة الجنسية، وقالت جولي وارد، رئيسة الممرضين في مؤسسة القلب البريطانية: "يرتبط ضعف الانتصاب بشكل كبير بتضيق الشرايين التي يمكن أن تؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية، وهو علامة تحذيرية محتملة لأمراض القلب والأوعية، لذلك يجب مراجعة الطبيب مباشرة للتحقق من وجود مشاكل طبية في حالات مماثلة".

 

يذكر أن حمية البحر المتوسط لا تساعد فقط على تحسين الصحة الجنسية لدى الرجال، بل تقلل أيضًا خطر الإصابة بالسكري، وارتفاع ضغط الدم، والسمنة، ومستويات الكوليسترول غير الطبيعية.

Khaberni Banner Khaberni Banner