الرئيسية/لمسات
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

هكذا تحسّن أحوالك المالية في 2018

هكذا تحسّن أحوالك المالية في 2018

خبرني - مع اقتراب دخول العام الجديد، يخطط الكثيرون لجعله عاماً مميزاً على كافة الأصعدة، وخاصة المالية منها، من خلال الانتقال إلى عمل براتب أفضل، إو إطلاق مشروع تجاري جديد، أو التوسع بالأعمال القائمة.

ولمساعدتك على تحسين أحوالك المالية في 2018، يقدم الخبراء مجموعة من النصائح، التي ستزيد من قدرتك على جمع المال خلال هذا العام، والتعامل مع الشؤون المالية بشكل أكثر حكمة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1- الرهن العقاري

ابحث عن صفقة محددة المدة

يقول مارك هومر المؤسس المشارك في شركة بروغريسف بروبرتي، إن من المرجح أن يزداد معدل الرهن العقاري على مدى السنوات القليلة القادمة، كما أن الرهون العقارية على المدى الطويل لا تزال رخيصة، ومدة 10 سنوات هي المدة الأفضل للرهن العقاري.

لا تغفل عن أسعار الفائدة

أزيلت بعض أرخص الصفقات بأسعار ثابتة من قبل البنوك بسبب ارتفاع أسعار الفائدة، لذلك إذا كنت تبحث عن صفقة في عام 2018، يمكن أن ينتهي بك الحال في نهاية المطاف على معدل أعلى للفائدة.

ادفع طالما أسعار الفائدة منخفضة

قد تكون أسعار الفائدة قد ازدات مؤخراً، ولكنها لا تزال منخفضة من الناحية التاريخية. وإذا كنت في وضع جيد حيث يمكنك تحمل مبالغ الرهن العقاري الخاص بك، من الأفضل دفع أكبر مبلغ ممكن عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة. وتحقق من المقرض حول الحد الأقصى الذي يمكنك أن تدفعه كل شهر.

2- المنزل

التحسينات بدلاً من الانتقال

ينصح الخبراء بإجراء تحسينات على المنزل الخاص بك بدلاً من الانتقال إلى منزل جديد، خاصة وأن الظروف الآن مواتية لذلك، في حين أن شرء منزل جديد ربما يكون خياراً مناسباً للأشخاص الذين يبحثون عن مساحة أكبر، مع نمو الأسرة وازدياد عدد أفرادها.

3- مدخراتك

ابحث عن أفضل عروض الادخار

حاول دوماً أن تبحث عن أفضل العروض التي توفرها البنوك للادخار، واحصل على حساب بنكي، يؤهلك للاشتراك في السحوبات، ويقدم لك عروضاً للطيران والمطاعم والتسوق وغير ذلك، وفي نفس الوقت، يسمح لك بالادخار للمستقبل.

خصص صندوقاً للطوارىء

لا يكفي أن تدخر لمستقبلك ومستقبل أولادك، بل يجب أن تأخذ بالحسبان الحالات الطارئة، مثل المرض وغير ذلك، فأنت بحاجة إلى صندوق خاص للطوارى، يوفر لك ملاذاً تنفق منه عند التعرض للأزمات المالية، دون الحاجة إلى أن تمس مدخراتك في البنك.

4- التقاعد

الادخار للتقاعد

تقدم الشركات الحكومية وبعض الشركات الخاصة رواتب تقاعدية منتظمة للموظفين، تضمن لهم حياة كريمة بعد التقاعد من العمل، وفي حال عدم توفر مثل هذه الرواتب، من الضروري الادخار لفترة ما بعد التقاعد، أو إطلاق مشروع صغير يوفر دخلاً ثابتاً في المستقبل.

مراجعة المخاطر

مع حالة عدم الاستقرار الاقتصادي التي تسود العالم، من الضروري وضع خطط بديلة للمستقبل، وعدم الركون إلى الوظيفة والراتب الذي تؤمنه، بل البحث عن مصادر أخرى للدخل، تحميك من الوقوع في الأزمات المالية، في حال خسرت عملك.

5- الاستثمارات

الذهب استثمار آمن

على الرغم من الهبوط الحاد في أسعار الذهب خلال الأعوام السابقة، إلا أن الخبراء يعتقدون أنه سيميل للارتفاع اعتباراً من العام القادم 2018، وسيعود المعدن الأصفر ليكون استثماراً آمناً للباحثين عن تجميد أصولهم المالية إلى حين الحاجة إليها.

الاستثمارات في الصناعات الجديدة

مع التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم، توفرت العديد من الصناعات والمجالات الجديدة، والتي ينصح الخبراء بالاستفادة منها والاستثمار فيها، بدلاً من الصناعات القديمة المطروقة بشكل كبير من قبل العديد من المستثمرين، فدخول مجال جديد يمنحك أفضلية على الآخرين، ويوفر لك فرصة النمو والتطور بشكل سريع.

6- الاقتراض وبطاقات الائتمان

القروض

قبل أن تفكر في الحصول على قرض، عليك إجراء دراسة جيدة لعدد من الجوانب، وأهمها مقدار القرض الذي ترغب بالحصول عليه، ومعدل الفائدة التي يفرضها البنك، ومدة سداد القرض، والفائدة المرجوة من هذا القرض، وتجنب الاقتراض للأنشطة الترفيهية أو شراء البضائع الفاخرة، وحاول أن تقتصر على المشاريع المنتجة.

بطاقات الائتمان

بطاقات الائتمان فخ يقع فيه الكثيرون، ويجدون أنفسهم عاجزين عن سداد ديون هذه البطاقات، فعلى الرغم من أنها تساعد على الإيفاء ببعض الالتزامات المالية، إلا أنها في نفس الوقت تراكم الديون على صاحبها، ويفضل الابتعاد عنها، أو سداد الأقساط في موعدها عندما تضطر لاستخدامها.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner