Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

هذا ما يحدث للجسم عند تناول الشاي الأبيض

 هذا ما يحدث للجسم عند تناول الشاي الأبيض

خبرني - يعد الشاي الأبيض من أقل أنواع الشاي الثلاثة معالجة، لهذا السبب، فإنه يحتفظ بكمية عالية من مضادات الأكسدة، يعتقد أن هذا هو أحد الأسباب التي جعلت الدراسات تربط الشاي الأبيض بالعديد من الفوائد الصحية، على سبيل المثال، قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ومكافحة شيخوخة الجلد وحتى المساعدة في إنقاص الوزن.

ووفقاً لما ذكره موقع “healthline” إليكم فوائد تناول الشاي الأبيض.

– الشاي الأبيض يحتوي على البوليفينول، والتي لها فوائد مضادة للأكسدة، وتساعد في تقليل الالتهابات المزمنة عن طريق حماية الجسم من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة.

– يساهم  البوليفينول مثل الموجود في الشاي الأبيض على استرخاء الأوعية الدموية وتعزيز المناعة ومنع أكسدة الكوليسترول السيئ، قد تساعد هذه العوامل في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

– يعتبر مصدر جيد للكافيين ومضادات الأكسدة مثل EGCG. قد يكون لهذين المركبين تأثير تآزري يساعد الجسم على حرق الدهون وزيادة التمثيل الغذائي.

– كما أنه مصدر كبير للفلورايد ومضادات الاكسدة والعفص. أظهرت العديد من الدراسات أن هذه المركبات يمكن أن تساعد في محاربة البكتيريا التي تسبب البلاك على الأسنان.

– يساعد على مقاومة الأنسولين حالة ضارة مرتبطة بالعديد من الأمراض المزمنة، وكشفت الدراسات أن البوليفينول مثل الموجود في الشاي الأبيض قد يقلل من مخاطر مقاومة الأنسولين ويحسن التحكم في نسبة السكر في الدم.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner