الرئيسية/قضايــا
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

هتافات الوحدات والفيصلي

هتافات الوحدات والفيصلي

حين أستعرض قانون العقوبات الأردني في جرائم الإعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وأجد الغرامات المالية الكبيرة الموضوعة على من يرتكبها ، بالإضافة للحبس بمدد لا تقل عن ثلاثة أشهر في الكثير من هذه القضايا ، ناهيك عن العقوبات الكبيرة على من يقذف ويشهر بالغير من حبس وتعويضات مالية للمتضرر بالآلاف ناهيك عن غرامات الحق العام ، وأقارنها بالعقوبات المضحكة (القابلة للإستئناف) التي أقرتها لجنة التأديب في اتحاد كرة القدم ضد فريقي الوحدات والفيصلي والتي هي أقرب للزغزغات منها للعقوبات ، أوقن تماما أن ما حدث من ملاسنات مقززة وتخريب للمتلكات العامة من قبل بلطجية الناديين ولا أقول جمهور الناديين لأن جمهور الناديين ومحبيهم أرقى بكثير ممن شاهدناهم في الفيديوهات المسجلة ، أوقن أنه أمر مرحب به عند كثير من المتنفذين وبعض أصحاب القرار الذين يعتاشون على الفساد والإفساد خلخلة منهم للبنية المجتمعية الأردنية الواحدة لإشغالنا ذهنيا وإنهاكنا نفسيا وجسديا فضلا عن قهرنا المتراكم من السياسات الرسمية المتخبطة ، لدرجة تشعرك أنهم يتمنون حدوث إنفجارا مجتمعيا داخليا لا قدر الله !!!

أستغرب أين هي الجهات الأمنية مما حدث في الملعب وأين هي سلطة القضاء فيمن يزعزع الأمن والسلم المجتمعي !!؟؟ وأين وزير الداخلية ومحافظ العاصمة ومتصرفي الألوية !!؟؟

كثير من القضايا الإعتداءات الفردية اللفظية والجسدية أخذت حيزا كبيرا من إهتمام الرأي العام والأجهزة الأمنية لدرجة أنها معظمها قد صدر قرار بمنع النشر فيها لمجرد أن الضحية أو حتى الجاني هو مسؤول أو إبن فلان أو علان !!! أما الإعتداءات اللفظية الأخيرة المقززة في الملعب التي مست كل بيت أردني حر وشريف هو أمر خارج حسابات من يتخذ القرارات في هذا البلد !!!

أين الجهات الامنية التي عودتنا على التدخل في كل صغيرة وكبيرة ، وهي التي لا تقبل بتعيين أستاذ جامعي في جامعة خاصة إلا بإذنها ، بل وتتدخل حتى في تعيين آذن لمدرسة حكومية أو بتوظيف خادم مسجد في قرية نائية !!؟؟

عقوبات إتحاد كرة القدم غير الرادعة بحق بلطجية الفريقين والتي لا تتجاوز غرامة قطع أشجار حرجية أو غرامة إتلاف متلكات عامة بأي حادث سير ، توصل رسالة لهؤلاء البلطجية بأنه ظهركم محمي فخذوا راحتكم المرة الجاي !!!

Khaberni Banner
Khaberni Banner