Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

نيويورك تعلن إنهاء إلزامية ارتداء الكمامات

نيويورك تعلن إنهاء إلزامية ارتداء الكمامات

خبرني - أعلن حاكم نيويورك، أندرو كومو، أن الولاية ستنهي أوامر ارتداء الكمامات للحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد بالكامل وستتبني التوصيات الجديدة لـ"مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها" (سي دي سي) بدءا من الأربعاء، بحسب ما نقلت شبكة "إيه بي سي" الأميركية. 

وكانت "سي دي سي" قد أصدرت إرشادات جديدة، الخميس الماضي، تفيد بأن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل لا يجب عليهم بعد الآن ارتداء الكمامات أو البقاء على مسافة ستة أقدام من الآخرين، في معظم الأماكن.

وأكد كومو اتباع هذه التوصيات لكنه طالب "الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة والأشخاص غير الملقحين ارتداء قناع وممارسة التباعد الاجتماعي".

وقال "إذا تم تطعيمك ، فأنت بأمان، لا يجب ارتداء كمامة الوجه ولا ممارسة التباعد الاجتماعي، لكننا سنتبع أيضا إرشادات "سي دي سي" التي بموجبها ستظل مضطرا إلى ارتداء قناع في وسائل النقل العام في مترو الأنفاق، والحافلات، ودور رعاية المسنين، وملاجئ المشردين، والمرافق الإصلاحية، والمدارس، ومرافق الرعاية الصحية".

وأشار كومو إلى أن الولاية عليها أن تعاد إلى سابق عهدها "ولكن بذكاء"، مضيفا "علينا أن نعيد فتح أبوابنا بعيون حذرة، في الوقت الذي نعود فيه إلى الحياة الطبيعية". 

وتأتي قرارات الحاكم بعد أن دعت ستة مقاطاعات في الولاية إلى اعتماد أحدث التوصيات الصادرة عن "سي دي سي" رغم أنها أثارت جدلا واسعا، ورأى البعض أنه قد تكون "متسرعة". 

وقامت متاجر كبرى مثل "وولمرت"، و"كوسكو"، وتريدر جو" بإلغاء فرض الكمامات على المستهلكين بناء على توصيات "سي دي سي"، في حين أشارت متاجر أخرى مثل "تارغت" و"هوم ديبو" وصيدليات "سي في أس" إلى أنها ستستمر في هذا الشرط.

Khaberni Banner