Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

نوشيرينو: فرصة أخيرة لاستغلال موسم السياحة بالأردن

نوشيرينو: فرصة أخيرة لاستغلال موسم السياحة بالأردن

خبرني - اكد مدير عام مجموعة شركة ترافكو/ القابضة الاردن باولو نوشيرينو أن أمام الأردن فرصة أخيرة لاستغلال الموسم السياحي في ظل جائحة كورونا.

وقال نوشيرينو لـ خبرني إن استغلال الفرصة يكمن في تحديد موعد فتح المطارات الأردنية أمام الملاحة ووضع معايير أو بروتوكولات لاستقبال السياح في المملكة.

وبين أن الأردن لم يستغل حسن التعامل مع الوباء، وانخفاض أعداد الإصابات والسيطرة على مناطق انتشاره، في التسويق السياحي للأردن، علماً ان العديد من دول المنطقة بدأت باستغلال هذه الفرصة لتسويق بلادها سياحياً والتوقيع مع  حكومات الدول المصدرة للسياحه لضمان بدء التعاون عند فتح الحدود مثل ألمانيا، بريطانيه وغيرها. 

وأشار نوشيرينو إلى أن شركات السياحة العالمية تستفسر عن مواعيد استقطاب السياح للأردن، والبروتوكولات التي ستطبقها الحكومة والأجهزة المعنية في التعامل مع الموسم الاستثنائي، لكن دون إجابات شافية حتى الآن.

ودعا إلى تحديد بروتوكولات لاستقطاب السياح تتضمن فحص درجات الحرارة في المطار، وإجبار السياح على عمل فحوصات من النوع السريع لفيروس كورونا قبل مجيئهم للأردن وبعد وصولهم أراضي المملكة، وبتكلفة يتحملها السائح نفسه، يتم تحميلها على تذكرة السفر، والتشديد على المطاعم والفنادق بإجراء عمليات التعقيم لمنشآتهم، فضلا عن ضمان إجراءات التباعد الاجتماعي، وإجبار السياح على التزوّد بالكمامات والقفازات.

وأشار نوشيرينو إلى أن هذه المقترحات ستنقل عبء إنقاذ الشركات السياحية من الحكومة والضمان الاجتماعي إلى القطاع نفسه بانقاذ ما تبقى من الموسم السياحي لخريف ٢٠٢٠ والمواسم التي تليه، بعد خسارة موسم الربيع والصيف لهذا العام من السياحة الوافدة إلى الأردن.

Khaberni Banner
Khaberni Banner