الرئيسية/مجلس الأمة
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

نقل السفارة يطفئ لهيب رفع الأسعار بالمجلس

نقل السفارة يطفئ لهيب رفع الأسعار بالمجلس
أرشيفية

خبرني – اطفأت دعوة رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة المجلس لاجتماع طارئ الساعة 12 ظهر الأربعاء لبحث تداعيات توجهات نقل السفارة الأميركية إلى القدس واعتبارها عاصمة أبدية لإسرائيل، موضوع رفع أسعار المحروقات والكهرباء تحت قبة البرلمان.

وقالت مصادر نيابية لـ"خبرني" إن موضوع نقل السفارة الأميركية إلى القدس له أولوية الحديث والعمل ضد هذا المشروع، واصدار بيان لتبني جميع البرلمانات العربية قرارا يمنع هذا التوجه.

وقال الطراونة في تصريح صحفي إن المجلس سيخاطب البرلمانات العربية والإسلامية والدولية لحشد جهودها وممارسة الضغوطات للتحذير من مغبة هذه الخطوة التي ستسهم في ادخال المنطقة بنفق مظلم.

وأكد أن هذه الخطوة تعد الأكثر خطورة على المنطقة برمتها إذا ما تمت، وتهدد بخلق فوضى لا يمكن تصور نتائجها.

وأعلن النواب الموقعين على مذكرة تخفيض الأسعار، الثلاثاء، عن رفضهم لجميع التفاهمات التي جرى التوصل إليها، الإثنين، مع حكومة هاني الملقي.

وأصر النواب، خلال اجتماع طارئ عقد في قاعة عاكف الفايز، على ما جاء بالمذكرة المطالبة بالتراجع عن رفع تعرفة الكهرباء على جميع الشرائح وعن إلغاء دعم الخبز وإلغاء رفع تسعيرة المحروقات.

وأُعلن بعد اللقاء، الذي حضره 53 نائبا، عن تشكيل لجنة، لمتابعة مطالب المذكرة داخل مجلس النواب، تتضمن كلا من عبد الله العكايلة ونبيل غيشان وخليل عطية، إنصاف الخوالدة وخالد البكار، إضافة إلى وفاء بني مصطفى.

وقال العكايلة متحدثا عن المجتمعين، إن الاجتماع تمخض عن 3 مطالبات أساسية، جاءت في المذكرة السابقة، وهي رفض تعديل تسعيرة الكهرباء والمحروقات للشهر الحالي، ورفض إلغاء الدعم عن الخبز.وأضاف أن المجتمعين اتفقوا على رفض جميع التفاهمات مع الحكومة، التي أعلن عنها رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة.

وأوضح العكايلة، أن عدد الموقعين على المذكرة السابقة، وصل إلى 105 نواب، فيما سيجرى الاستمرار بالمطالبة بتحقيقها.

وبشأن تحويلها إلى مذكرة طرح ثقة، ذكر العكايلة، أنه طالب بذلك، إلا أن القرار يبقى للنواب المجتمعين.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner