الرئيسية/أسواق
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

نصيحة للحكومة حول قانون الضريبة

نصيحة للحكومة حول قانون الضريبة
خليل الحاج توفيق

خبرني - رصد - قدّم نقيب تجار المواد الغذائية، خليل الحاج توفيق، ما وصفها لـ"النصيحة"، حول مشروع قانون ضريبة الدخل، الذي تعمل عليه الحكومة حاليا.

وقال الحاج توفيق، عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك"، في منشور حمل اسم "نصيحة للمرة الثالثة للحكومة"، الثلاثاء، "لا ترسلوا مسودة قانون ضريبة الدخل لمجلس النواب قبل اجراء حوار وطني مع جميع من التقاهم معالي نائب الرئيس واللجنة الوزارية".

واعتبر أن "ما جرى من لقاءات كان عبارة عن جلسات استماع وتسجيل ملاحظات تشكر عليها الحكومة ولكنها لم تكن حوارا وطنيا خاصة ان المسودة لم تكن مطروحة للنقاش والحوار".

وأوضح الحاج توفيق، "ليس انتقاصا من دور مجلس النواب لكن هذا قانون استثنائي والوضع لا يحتمل اي خلاف حوله ويجب ان لا يغضب طلبنا السادة النواب لاننا جميعا نبحث عن المصلحة العامة ولا نسجل مواقف على بَعضُنَا ويكون أفضل ان يشارك اعضاء المجلس بالحوار للوصول الى توافقات مع جميع شرائح المجتمع وفعالياته الاقتصادية والنقابية والعمالية".

وتابع "نكرر هنا أيضاً ما قلناه للحكومة بأن هذا إقرار القانون ليس اولوية والأفضل تأجيل البحث فيه في هذا التوقيت تحديداً وبإمكانها اعادة التفاوض مع صندوق النقد الدولي وطلب ذلك".

وختم الحاج توفيق، "يمكن محاربة التهرب وزيادة الإيرادات بموجب القانون الحالي دون الحاجة لتعديله".

Khaberni Banner
Khaberni Banner