Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

نصف طلاب رياض الاطفال التحقوا بروضاتهم

نصف طلاب رياض الاطفال التحقوا بروضاتهم

خبرني  - التحق 25626 طالبا وطالبة في مرحلة رياض الاطفال (كي جي 2) بمدارسهم في جميع مديريات التربية والتعليم بالمملكة اليوم الاحد، ما يشكل 50 بالمئة من المسجلين في هذه المرحلة للعام الدراسي الحالي.

وقالت مديرة الطفولة في وزارة التربية والتعليم الدكتورة عالية عربيات، ان دوام رياض الاطفال جاء بعد ان قررت الوزارة استئناف دوام الطلبة في هذه المرحلة مع تخيير اولياء الامور بين التعليم الوجاهي او عن بعد لأطفالهم، وذلك بعد ان قررت الوزارة تعليق دوام المدارس للطلبة من الصف الرابع وحتى الحادي عشر لمدة اسبوعين بدءا من الخميس الماضي.

وتوقعت عربيات الاحد، زيادة أعداد الملتحقين برياض الاطفال خلال الايام المقبلة، مبينة ان دوام الطلبة في هذه المرحلة يتم بالتناوب بواقع يومين وثلاثة ايام بالأسبوع لكل مجموعة، بحسب بترا.

وأوضحت ان عدد الطلبة الذين سجلوا المرحلة الثانية لرياض ( كي جي 2) للعام الدراسي الحالي بلغ 61567 طالب وطالبة في مدارس وزارة التربية والتعليم، و 26862 في القطاع الخاص.

وكانت وزارة التربية والتعليم استثنت طلبة التوجيهي من قرار التعليق، فيما ابقت على دوام طلبة الصفوف الاول والثاني والثالث الاساسي ورياض الاطفال اختياريا إما عن بعد او وجاهيا بالمدارس لأهمية هذه المراحل لطلبتها.

كما حرصت الوزارة على تقديم المحتوى التعليمي لرياض الاطفال عبر المنصات والقنوات المتلفزة للراغبين في اختيار التعليم عن بعد لأطفالهم.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner