الرئيسية/العالم
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

نصر الله يكشف كيف تلقى نبأ مقتل نجله هادي

نصر الله يكشف كيف تلقى نبأ مقتل نجله هادي

خبرني  - كشف أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، كيف تلقى خبر مقتل نجله الأكبر هادي، في عملية ضد الجيش الإسرائيلي بجنوب لبنان، وقال إنه عرف بمحبة ابنه الغامرة له بعد مقتله.

وروى نصر الله ملابسات الظروف والوقائع التي تلقى فيها خبر مقتل ابنه، هادي، في عملية ضد الاحتلال الإسرائيلي عام 1997، وذلك في مقابلة أجراها معه برنامج بانوراما على قناة المنار التابعة للحزب.

وقال نصر الله في روايته ان قادة العمليات العسكرية في الحزب، كانوا يتصلون بي في العادة كل اربع أو خمس ساعات إن كان هناك تفصيل معين جديد يخبروني به، ليلتها لاحظت أنهم يتصلون بي كل نصف ساعة، ويبلغوني أنهم استفسروا وسألوا وتأكدوا، ما جعلني احس بشيء ، وأتساءل عن هذا الاهتمام الاستثنائي الزائد؟.

وتابع قائلا: "نحن اعتدنا منذ سنوات طويلة أن نتابع ، ولكن ليس بهذه التفاصيل الدقيقة ، ما جعلني اعتقد ان يكون هادي من بين الشباب الذين كانوا بالعملية خصوصا انه ودّعني وقال لي انه قد يشارك في عملية خطرة، وعندها صرت مهيأ نفسيا لاستقبال خبر أن هادي من بين القتلى وأن جثته اصبح لدى الإسرائيليين.

وأضاف:" لما حسم الموضوع وتأكدوا من مقتل كل الثلاثة الذين كانوا يشاركون في العملية، اتصل قائد العمليات وأخبرني بمقتل هادي وباستيلاء الإسرائيليين على جثته وجثث رفاقه، وأنا بالطبع كنت مهيأ تماما لسماع هذا الخبر، فقمت بإبلاغ والدة هادي بالنبأ التي بكت وحزنت وتأثرت كثيرا لمقتله ، لكنها كانت صابرة محتسبة منذ اللحظة الأولى، لآن هذا الأمر كنا نتوقعه في كل يوم.

 وكشف نصر الله عن أنه عرف فيما بعد من الأوراق والوثائق الخاصة بنجله الشهيد هادي ومن وصيته التي أحضروها له، انه كان يتخذ اسما حركيا له هو "أبو حسن" وقال "قبل مقتله لم أكن أعرف بذلك مطلقا، لأني كنت أخاطبه باسمه هادي. وليس من شك في أن اتخاذه اسمي للتكني به، يؤشر لوجود محبة متبادلة، وخصوصا من قبله تجاهي، لأني كوالد أغمر بمحبتي جميع أبنائي على نحو طبيعي جدا، لكن هادي عندما اختار هذا الاسم للتكني به كان يحاول أن يعطي إشارة ود ومحبة تجاهي، أي تجاه والده".

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner