Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

نصائح للمرأة في سن الأربعين

نصائح للمرأة في سن الأربعين

خبرني - ينبغي على المرأة القيام بالعديد من التغيرات في أسلوب حياتها ونوعية طعامها، عندما تتخطى سن الـ40، لتحافظ على صحة القلب والعظام والبشرة.. إليك نصائح تدعمك في سن الأربعين.
الحديد والكالسيوم وفيتامين د  وب12
تعتبر من أهم المغذيات التي عليك زيادتها في طعامك بعد الـ40، أو تناول مكملات غذائية توفرها، يتوفر فيتامين «ب12» في المنتجات الحيوانية والكالسيوم من الحليب، وعليكِ زيادة أكل البقول والخضروات والفواكه والحبوب الكاملة.
عدم الإفراط في الملح والسكر
من العناصر الغذائية التي عليك مراقبتها، كمية الملح للحفاظ على انضباط ضغط الدم، والسكر لضبط الوزن والوقاية من السكري، ويساعد على ذلك تناول الكربوهيدرات المعقدة مثل: الأرز البني والخبز الأسمر لتعزيز الإحساس بالشبع، وبالتالي الحد من اشتهاء الملح والسكر.
-الماء
تتطلب رعاية البشرة ترطيب الجسم بالسوائل الخالية من الكافيين، وشرب الكثير من الماء وتناول الفواكه والخضروات الغنية بالماء، إلى جانب المكسرات الغنية بفيتامين «إي» ودهون أوميجا 3.
-نمط حياة صحي
يجب أن تتبعي نمط حياة صحي وتعتني بجسمك؛ فعندما يكون جسمك صحياً في الداخل؛ فإنه يعكس الصحة والحيوية في الخارج؛ مما يجعلك تبدين أكثر شباباً، قومي بالموازنة بين العادات الصحية والتمارين ونظام غذائي صحي.
-التمارين الرياضية
يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في الحفاظ على وزن صحي؛ فالأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، يبدون أكبر سناً مما هم عليه، كما يمكن أن تقلل ممارسة الرياضة من خطر الإصابة بالأمراض المتعلقة بالسن، كما أنها تحسن من الدورة الدموية وتحافظ على قوة عضلاتك؛ مما يمنحك مظهراً أكثر شباباً.
-الغذاء الصحي
تناولي خمس حصص من الفواكه والخضروات يومياً؛ فالفواكه والخضروات معبأة بمضادات الأكسدة وخواص مكافحة السرطان، التي يمكن أن تساعدك على أن تبدي أصغر سناً.
-تجنب العادات السيئة
تجنبي التعرض الزائد للشمس والسجائر، و قومي بتطبيق غسول الحماية من الشمس SPF؛ للمساعدة على حماية بشرتك إذا خرجت للخارج لفترات طويلة من الزمن؛ حيث تحتوي الأشعة فوق البنفسجية والسجائر على مواد مسرطنة، التي يمكن أن تصل إلى الجسم والجلد.

Khaberni Banner