Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

نصائح للشعور بالدفء بأقل التكاليف

نصائح للشعور بالدفء بأقل التكاليف

خبرني - مع قدوم فصل الشتاء يبحث الناس عن وسائل تدفئة مختلفة وهو ما يترافق مع  مصاريف إضافية. خاصة في حال استخدام الكهرباء. ولتجنب هذه المشكلة، نتعرف على نصائح للتدفئة دون إنفاق الكثير من النقود، وفقاً لما ذكره موقع “theconversation “.

 استخدام الستائر

ينصح بالاستفادة من حرارة الشمس، من خلال فتح الستائر وإغلاقها عند الغروب، لتعمل كطبقة أخرى من العزل وتحافظ على الدفء داخل الغرفة، مع التأكد من إغلاق النوافذ جيداً، لعدم السماح بدخول الهواء البارد والحفاظ على دفء الغرفة.

 

 استخدام مؤقتات المدفأة

ينصح مركز الطاقة المستدامة ببرمجة المدفأة في وقت مبكر، مثل ضبطها 30 دقيقة قبل الاستيقاظ في الصباح، للشعور بالدفء، أو ضبطها في أي وقت من اليوم والجلوس أمامها .

فرش السجاد

ينصح أيضاً بفرش السجاد، للحفاظ على قدمين دافئتين طوال الوقت، مع ضرورة اختيار سجاد متين ويفضل أن يكون مصنوعا من الصوف.

زجاجة ماء ساخن

املأ زجاجة من الماء الساخن وضعها تحت البطانية، حتى تساعد فى الحصول على سرير دافىء عند الليل، أو احتضان الزجاجة والتي تساعد على الشعور بالدفء.

ترك باب الفرن مفتوح

عند الانتهاء من طهي الطعام داخل الفرن، يفضل ترك باب الفرن مفتوحًا، حتى يساعد على تدفئة المنزل، ولكن لا ينصح بالقيام بذلك في حالة وجود أطفال أو حيوانات أليفة.

 

الحصول على حمام دافىء

يساعد الحمام الدافىء في الشتاء على الشعور بالاسترخاء والتدفئة، كما يعمل بخار الماء على تدفئة المنزل، لذلك ينصح بفتح باب الحمام بعد الاستحمام حتى ينتقل الهواء الساخن لغرف المنزل

Khaberni Banner Khaberni Banner