Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

نصائح للتخلص من التوتر أثناء العمل من المنزل

نصائح للتخلص من التوتر أثناء العمل من المنزل

خبرني - قد يشعر البعض أثناء العمل من المنزل بالإرهاق والضغط النفسى، الذى يجعله يرتكب بعض الأخطاء التى تتسبب فى حصوله على جزاءات، ولتجنب ذلك يمكن التخلص من الشعور بالضغط النفسى من خلال اتباع بعض النصائح التى أشار إليها تقرير منشور بموقع "herworld"، والتى منها تناول الحلوى والتحدث مع بعض الأصدقاء وغيرها من النصائح التى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

تخفيف التوتروفقًا للدراسات التي أجرتها جامعة ماريلاند، يُعتقد أن الوخز بالإبر يساعد في تخفيف التوتر،  ولكن بدلًا من ذلك ينصح باتباع طرق أخرى مثل الضغط على الكرة، أو الحصول على جلسة تدليك سريعة لا تستغرق سوى دقائق بمساعدة أحد أفراد الأسرة أو الاستماع لموسيقى هادئة، والتى تساعد على تخفيف التوتر والعصبية .

تناول الحلو

ىينصح بتناول وجبة الغداء أو الحلوى لأخذ استراحة قليلة عن العمل والتى تساعد على تحسين الحالة النفسية للإنسان خلال فترة العمل من المنزل، واستعادة النشاط والتركيز.

التحدث مع صديق

ينصح أيضاً بإجراء مكالمة تليفونية للتحدث مع صديق سواء من داخل العمل أو خارجه للتخفيف من الشعور بالتوتر، وتحسين الحالة النفسية، والتخلص من الأفكار السلبية.

شهيق وزفيرينصح بأخذ نفس عميق عند الشعور بالتوتر والعصبية، حيث أشارت الدراسات إلى أن التنفس بعمق وبطيء يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب وبالتالى يجعل الإنسان يشعر بالهدوء خلال العمل، من خلال أخذ شهيقًا وزفيرًا بعمق وببطء من خلال فتحة واحدة ، بينما تحجب فتحة الأنف الأخرى بأحد الأصابع، مع تبديل فتحة الأنف، لمدة خمس دقائق.

استرجاع الذكريات السعيدة

ينصح بالتفكير فى الذكريات السعيدة والتى تساعد على تقليل الشعور بالتوتر، وتحسين الحالة النفسية للإنسان، والتخلص من الأفكار السلبية، واستعادة النشاط والحيوية خلال العمل.

الحصول على استراحة قصيرة

ينصح بالحصول على استراحة قصيرة لبضع دقائق لترتيب الأفكار والشعور بالسعادة والتخلص من الأشياء التى تسبب فى الشعور بالتوتر، والعودة للعمل بنفسية مختلفة .

ترتيب المكتب

اكتشف علماء الأعصاب في جامعة برينستون في الولايات المتحدة أن الفوضى في المكتب قد تؤدى إلى إنخفاض الإنتاج والشعور بالتوتر، لذلك ينصح بترتيب المكتب قبل بدأ العمل.

Khaberni Banner