Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

نصائح للتخفيف من التوتر أثناء العزل الصحي

 نصائح للتخفيف من التوتر أثناء العزل الصحي

خبرني - مع تطبيق إجراءات الإغلاق الجديدة وعزل كثيرين في منازلهم، يؤثر تفشي فيروس كورونا على طريقة العيش، ويؤدي إلى تعاظم التوتر والاكتئاب والقلق.

فيما يلي مجموعة من النصائح للتخفيف من التوتر والقلق، في ظل أزمة كورونا، وفق ما ورد في صحيفة "الصن" البريطانية:

1. ابق على تواصل مع الأصدقاء

تأكد من البقاء على اتصال بأصدقائك قدر الإمكان. حتى إذا كنت عالقاً في المنزل، فهناك الكثير من الطرق للدردشة مع أصدقائك وعائلتك، دون أن تلتقي بهم بشكل شخصي. ويعد الاتصال مع الآخرين والاطمئنان عليهم في هذه الظروف أكثر أهمية من أي وقت مضى، ويمكن أن يساعد في تخفيف الضغط الناجم عن أخبار انتشار الوباء.

2. أقفل وسائل التواصل لفترة معينة

لا بأس بإيقاف وسائل التواصل الاجتماعي لبعض الوقت. من المغري جداً مشاهدة جميع المعلومات الواردة حول الفيروس. لكن يجب عدم المبالغة بتتبع الأخبار التي قد تزيد من مشاعر القلق لديك. عوضاً عن ذلك يمكنك تفقد الأخبار عبر وسائل التواصل خلال أوقات محددة لمرة أو مرتين في اليوم فقط، وممارسة حياتك في المنزل بشكل طبيعي.

3. مارس اليوغا

تساهم النشاطات الرياضية في كبح جماح التوتر والقلق، لذا من المفيد أن تمارس الرياضة وتمارين اليوغا التي تعمل على تهدئة الأعصاب. كما يمكنك الاستماع للموسيقى الهادئة التي تساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب.

4. حافظ على روتينك اليومي

قد يكون من الصعب البدء في قبول هذا الوضع الجديد، ولكن هذا الوضع قد يساعدك على بناء روتين جديد لنفسك. الاستيقاظ وتناول الطعام والقيام بأشياء مألوفة في أوقات محددة يمكن أن يساعدك على الشعور بالتحكم بالموقف بشكل أكبر.

5. عبّر عن مشاعرك

إذا كنت تشعر بصعوبة في التكيف مع أسلوب الحياة الجديد، حاول أن تعبر عن هذه المشاعر لأفراد العائلة والأصدقاء، فذلك سيخفف عنك ويخلصك من المشاعر السلبية.

Khaberni Banner