Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

نصائح لتظهر ابتسامتك أثناء ارتداء الكمامة

نصائح لتظهر ابتسامتك أثناء ارتداء الكمامة

خبرني - بات ارتداء الكمامة جزءاً لا يتجزأ من الروتين اليومي للجميع في الشوارع ووسائل النقل وأماكن العمل والتسوق.

ومنذ تفشي وباء (كورونا) حال هذا الإجراء دون إظهار تعابير الوجه بوضوح مثل الابتسامة التي تعد أحد أهم التعابير الإيجابية للتواصل مع الآخرين.

ووضع موقع (مترو) ثلاث نصائح مفيدة لإظهار الابتسامة للآخرين باستخدام العينين أثناء ارتداء الكمامة.

 

لا تصطنع الابتسامة

تشرح أخصائية العلاج السلوكي آنا بيسيل أن أسهل طريقة للابتسام بعينيك هي التصرف بشكل طبيعي، إذ ستُظهر عيناك مشاعرك إذا كانت ابتسامتك طبيعية.

 

وأضافت آنا: "يظهر أي تعبير في عيني المرء إذا كان طبيعياً وغير مصطنع. عندما يقودنا شخص ما أو شيء ما أو حدث ما إلى الابتسام بطريقة حقيقية، تظهر خطوط الضحك حول العينين. الابتسامة الحقيقية تشجع خطوط الضحك على الظهور. قد يخفي ارتداء القناع الابتسامة على فمك، ومع ذلك، سيرى الناس ذلك في عينيك". 

حرك عضلات الجفن السفلي

يقول المصور سكوت كلاين: "أفضل نصيحة لإظهار الابتسامة عبر العينين، هي محاولة التحديق من أسفل عينك. ما عليك سوى شد عضلات الجفن السفلي. لا يجب أن يتغير الجزء المتبقي من وجهك. "يمكن استخدام حاجبيك أيضاً لإظهار تعبيرات وجهك.

 

لغة الجسد المفتوحة

تحتاج إلى استخدام التواصل البصري ولغة الجسد أيضاً للتعبير عن مشاعرك. تقول آنا بيسيل: "إذا كانت ابتسامتك حقيقية لكن ذراعيك متقاطعتان أو كان خط عينيك باتجاه الأرض، فمن الصعب على الناس أن يروا أنك تبتسم. حيثما كنت، اتخذ نفس موقف الشخص الذي تتواصل معه. سيشجعه الحفاظ على نفس خط العينين أيضاً على رؤية ابتسامتك من وراء القناع.”

واقترحت آنا استخدام أجزاء أخرى من الجسم لإظهار ابتسامتك أيضاً. على سبيل المثال، افتح ذراعيك وقم بإيماءات إيجابية مثل رفع الإبهام للأعلى فهذا يعطي المزيد من الطاقة الإيجابية.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner