Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

نصائح تساعد على خلع الطفل للحفاض

 نصائح تساعد على خلع الطفل للحفاض

خبرني - يعد خلع الطفل للحفاض من التحديات الصعبة التي تمر بها الأم وكذلك الطفل، وإتمام هذه المرحلة يحتاج الكثير من الصبر، لذا إليك مجموعة من النصائح التي تساعد الأم على خلع الطفل للحفاض سريعاً.
الصبر
ينبغي على الأم أن تتحلى بالصبر مع طفلها عند تدريبه على دخول الحمام وخلع الحفاض، وألا تلجأ إلى العقاب، لأن ذلك يجعل الطفل عنيداً ولا يرغب في دخول الحمام.
عدم ارتداء الحفاض
بمجرد أن تأخذ الأم خطوة خلع الطفل للحفاض عليها ألا تلبسه مرة أخرى للطفل أثناء مرحلة التدريب على خلعه لأن ذلك يجعل الطفل يعود للتبول داخل الحفاض.
المكافأة
استخدام أسلوب المكافأة من أهم الطرق التي تساعد الأم على تخطي مرحلة خلع الطفل للحفاض بسهولة، لذا عليك استخدام هذا الأسلوب لتعزيز ثقة الطفل في نفسه.
التحدث مع الطفل
 تحدثي مع طفلك بلطف وأخبريه عن الخطأ الذي حدث، والذي عليكما تصحيحه، وأنه أصبح شخصاً مدركاً للأمور، لذا عليه أن يقوم بقضاء حاجته داخل الحمام.
النونية
تعد النونية من أهم الخطوات تساعد طفلك على خلع الحفاض، واحرصي على أن تكون مريحة عند الجلوس عليها وأن تكون ذات أشكال وألوان مميزه ولتكن على شكل شيء يحبه طفلك.
إيقاظ الطفل
 بعد نوم الطفل من الضروري إيقاظه في منتصف الليل والعرض عليه بالدخول إلى الحمام، وأن تكون هذه الخطوة بصورة يومية، حتى يتعود على ذلك ويقوم بنفسه أثناء نومه لدخول الحمام.
الأسلوب اللين
التحدث مع الطفل باللين والتحدث معه برفق وأن تعرض الأم على طفلها الدخول إلى الحمام كل نصف ساعة.

Khaberni Banner