Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

نانسي عجرم: هالفترة رح تكون صعبة علينا

نانسي عجرم: هالفترة رح تكون صعبة علينا

خبرني - دعت النجمة نانسي عجرم متابعيها إلى التقيد بالإجراءات الاحترازية اللازمة بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا الذي تفشى في لبنان بسرعة قياسية، حيث كشفت وزارة الصحة اللبنانية مساء الأربعاء عن إصابة 4988 شخصا ووفاة 35 حالة بالفيروس.

ونشرت نانسي عجرم عبر صفحتها الخاصة على تويتر تعليقا جاء فيه: “‏هالفترة رح تكون صعبة علينا كلنا، خلينا بالبيت لنحمي أهالينا وولادنا والناس اللي منحبّن.. التزامنا اليوم هو الطريق الوحيد لسلامتنا، وباذن الله الحياة رح ترجع أحلى من الأول”. وختمت تعليقها بهاشتاغ “خلينا نلتزم” كمحاولة منها لتشجيع المواطنين على الصبر والأمل بالغد الأفضل. وحصد هذا التعليق الكثير من التفاعل من قبل المتابعين الذين أيدوا كلامها، ودعوا الجميع إلى الالتزام على أمل التخلص من هذا الفيروس وعودة الحياة الى طبيعتها، في حين تمنى عدد آخر من المتابعين لو تطلق نانسي عجرم ألبومها الجديد في هذه الفترة لعل ذلك يشجعهم في البقاء بالمنزل والاستمتاع بصوتها.

على صعيد آخر، يأتي هاشتاغ “خلينا نلتزم” الذي كانت نانسي عجرم قد أطلقته في ظل بدء لبنان مرحلة جديدة من التعبئة العامة التي فرضت هذه المرة إلغاء الكثير من الاستثناءات، إذ تم منع الخروج من 14 – 1-2021 لغاية 25-1-2021 من دون الحصول على إذن خاص يتيح لهم التنقل في الحالات القصوى.

وفي هذا السياق، صدر تعميم عن المجلس الأعلى للدفاع اللبناني يخصّ الفئات غير المستثناة من الإقفال، جاء فيه: “ينبغي على كل من يريد الخروج والإنتقال خلال فترة الإقفال العام الممتدة من 14 إلى 25/1/2021 من خارج الفئات المستثناة، الحصول على إذن خاص للتنقل عبر المنصة الالكترونية covid.pcm.gov.lb أو عبر رسالة نصية على الرقم 1120 تتضمن الإسم الثلاثي ورقم الخيار من ضمن اللائحة أدناه:

1. فرن: 1 س

2. صيدلية: 2 س

3. عيادة طبية أو مختبر طبي: 4 س

4. مستشفى 8 س

5. صيدلية زراعية وبيطرية: 2 س

6. عيادات بيطرية: 3 س

7. شراء صحيفة و/أو مجلّة و/أو مراكز التوزيع: 1س

8. مكتب صيرفة وتحويل أموال: 2 س

9. شركة شحن وتخليص بضائع 4 س

10. تأمين / ضمان اجتماعي / تعاونية موضفي الدولة / مؤسسات ضامنة: 4 س

11. محطة محروقات: 1 س

12. مركز طلب تأشيرة سفر معتمدة لدى السفارات الأجنبية في لبنان: 4 س

13. محطة وشركة تعبئة وتوزيع الغاز: 2 س

14. المطار: استقبال مسافر 6 س، إيصال مسافر 4 س

15. فندق وشقق مفروشة: one way

16. مراسم دفن

17. غيره، حدد

ليتم بعد ذلك الحصول على إذن الخروج، الذي يحدد تاريخ صلاحيته، ولا بد من إبراز هذا الأذن للقوى الأمنية لكي يتم تسهيل تنقلهم.

Khaberni Banner Khaberni Banner