الرئيسية/أسواق
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

نافذة تمويلية لدعم المشاريع الصغيرة للمتقاعدين العسكريين

نافذة تمويلية لدعم المشاريع الصغيرة للمتقاعدين العسكريين

خبرني  - وقعت اتفاقية بين وزارة التخطيط والتعاون الدولي والمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، تقدم وزارة التخطيط من خلالها تمويلاً لصالح مؤسسة المتقاعدين بقيمة ثلاثة ملايين دينار خلال الفترة 2017-2019.                                                     

جاء إنشاء هذه المحفظة الاقراضية بتوجيهات ملكية سامية وضمن مبادرات الملك  المستمرة لدعم  ومساعدة المتقاعدين ودعم  وتعزيز دور مؤسسة المتقاعدين العسكريين في المجالين الاقتصادي والاجتماعي  لتحسين المستوى  المعيشي للمتقاعدين وإيجاد فرص عمل لهم ولذويهم.

وستقوم المؤسسة بإقراض الفئات المستهدفة من المتقاعدين العسكريين لتنفيذ مشاريع إنتاجية مدرة للدخل ومشغلة للعمالة، وسيقدم القرض بلا فائدة وسيتم التدريب والتأهيل للمستفيدين  ودراسة جدوى المشاريع  المنوي إقامتها دون أي كلفة على المتقاعد صاحب  المشروع المقترح،  وسيتم ذلك بالتعاون والتنسيق بين المؤسسة والوزارة، وهناك أسس ومعايير يجب أن تنطبق على المتقدم للحصول على القرض سيتم إيضاحها للجميع  فيما بعد وهناك أسس ومعايير اختيار المشروع إضافة إلى  أسس للتمويل  تبين قيمة  القرض وفترة  السماح  وأوجه استخدام هذا القرض.

وأشارت مؤسسة المتقاعدين أن هذا المشروع سيدار ضمن آلية عمل هذه المحفظة  الاقراضية  بدءاً من استقبال  الطلبات إلى الدراسة الأولية ثم دراسة الجدوى وإقرار المشروع  ثم عقد الاتفاقية  بين المؤسسة والمقترض ثم التنفيذ والمتابعة  وتسديد القرض.

ويشار إلى أن المؤسسة ستحتاج إلى مدة تقارب الشهرين  للإعلان عن استقبال  الطلبات وسيتم توضيح كافة الامور المتعلقة بهذه المحفظة بوقت لاحق في وسائل الإعلام وعلى موقع المؤسسة الإخباري.​  

Khaberni Banner
Khaberni Banner