Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

موعد حدوث الموجة الثالثة من كورونا

موعد حدوث الموجة الثالثة من كورونا

خبرني - فيروس كورونا المُستجد اجتاح غالبية دول العالم، وحصد الكثير من الأرواح منذ أن ظهر لأول مرة في الصين، نهاية العام 2019. ولا زالت الأبحاث مستمرة للوصول إلى لقاح فعّال لمواجهة فيروس كورونا، فيما تمَّ الكشف عن 3 لقاحات أثبتت فعالية تتجاوز 90%، وهي اللقاحات التي من المُقرر طرحها مع نهاية العام الجاري.

وكشفت منظمة الصحة العالمية أنه بعد مرور الدول بالموجة الأولى والثانية للفيروس، قد تصاب بعض الدول بموجة ثالثة لا تقل ضراوة عن سابقتيها.

وأعلن مبعوث منظمة الصحة العالمية الخاص بكوفيد -19، ديفيد نابارو لصحيفة Solothurner Zeitung السويسرية أنَّ العالم على وشك أن يُصاب بموجة ثالثة من فيروس كورونا المستجد، إذا لم تتبع الدول الإجراءات الاحترازية.

وأضاف نابارو أنَّ دول أوروبا مهددة أكثر من نظيرتيها إفريقيا وآسيا للإصابة بالموجة الثالثة، قائلاً إنَّ الدول فشلت في الاستفادة من فترة الهدوء الصيفي في عدد حالات الإصابة، للاستعداد الجيّد للموجة التالية.

ومن جهة أخرى أكدَّ نابارو أن الدول كان من الواجب عليها بناء بنى تحتية في الوقت الذي سجّل انخفاض الإصابات بالفيروس والسيطرة عليه، ولكن هذا لم يحدث بشكل سليم.

وأكد نابارو أن أوروبا سجلت انخفاضاً ملحوظاً في عدد الإصابات بالفيروس خلال فترة الصيف، إلا أنَّ الإصابات قد بدأت في الارتفاع مع بداية الشتاء مما ينبئ بكارثة في أعداد المصابين.

وأشار ديفيد نابارو، إلى أن ألمانيا وفرنسا من الدول التي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الإصابات في الأيام السابقة؛ حيث سجلت ألمانيا وفرنسا، ارتفاعاً بواقع 33 ألف إصابة، بينما سجلت تركيا رقمًا قياسيًا بلغ 5532 حالة جديدة في يوم واحد.

وتنبأ نابارو، أنه على ضوء كل تلك الزيادات في أعداد الإصابات، فمن المتوقع أن تبدأ الموجة الثالثة في بداية عام 2021، مضيفاً أنه من السهل السيطرة على الفيروس في بداية انتشاره، لذلك وجب على الدول التصرّف بسرعة والحسم من أجل التعامل السريع معه قبل حلول الموجة الثالثة.

Khaberni Banner Khaberni Banner