الرئيسية/فلسطين المحتلة
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

موشيه: أجهزت على أبو جهاد برصاصة

موشيه: أجهزت على أبو جهاد برصاصة

خبرني – قال وزير الجيش الاسرائيلي السايق موشيه يعلون إنه تأكد من قتل ابرز قادة فتح في تونس ابو جهاد, وذلك في تصريحات لبرنامج وقت الحقيقة الذي اذيع على التلفزيون الاسرائيلي.

 وقال يعلون" ان القصة بدات في مارس عام 1988 حينما كلف جهاز الموساد الاسرائيلي باغتيال ابو جهاد لكنه لم يتمكن فتl تحويل المهمة الى الاستخبارات العسكرية وهنا تم اعطائنا معلومة انهم عرفوا مكانه".

وابحر الاسطول الاسرائيلي 4 ايام في البحر حتى وصلوا الى شواطيء تونس نزلوا الى هناك وانتظروا ان يكون ابو جهاد في منزله. وبعد ان دخلت الفرقة واطلقت النار على ابو جهاد المح موشيه يعلون انه دخل وصعد الى هناك واطلق الرصاص على راسه للتاكد من قتله .

وهنا اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي العبرية بكل انواع ردود الفعل وبشكل غريب جدا ومنها قال احد المغردون" ما لفرق بينك وبين الجندي ازاريا الذي قتل عبد الرحمن الشريف في مدينة الخليل" , كما ثارت ردود فعل هائلة جدا .

ويتضح من ذلك ان قادة اسرائيل جميعا مارسوا قتل الجرحى تحت عنوان الاجهاز بالقتل او التاكد من القتل , وهذا اعتراف صريح من موشيه يعلون انه قتل ابو جهاد وهو جريح وان المهمة كانت القتل وليس الجرح.

Khaberni Banner
Khaberni Banner