الرئيسية/خبرونا_ مشروعكم
Khaberni Banner Khaberni Banner

مواقع التواصل الاجتماعي .. فرص لتعزيز الدخل

مواقع التواصل الاجتماعي .. فرص لتعزيز الدخل

خبرني - تستغل أم خالد مواقع التواصل الإجتماعي كالفيسبوك لعرض ما تصنعه من الحلويات التي نالت رضا عدد كبير من المعجبين.

وتقول أم خالد “وصل عدد المعجبين بصفحتي الخاصة على فيسبوك 450 معجبا، أبدوا من خلال تعليقاتهم إعجابهم بمختلف أنواع الحلوى التي تصنعها”.

وتمكنت أم خالد، من خلال الفيسبوك، من تسويق منتجاتها؛ إذ إنها تتلقى في اليوم عشرات الاتصالات من قبل المواطنين الذين يقومون بالحجز والتواصي لاسيما في أوقات الولائم العائلية والأعياد.

وتحصل أم خالد من “مشروعها” هذا على قرابة 500 دينار شهريا وأحيانا يتجاوز ذلك.

وكذلك تمكنت سلمى عودة من تسويق مختلف أنواع منتجاتها من الحلويات إلى جانب الأكلات الشعبية، مشيرة إلى أنها استغلت موهبتها في الطبخ لعمل مشروع خاص بها تحصل من خلاله على دخل شهري يتجاوز 400 دينار.

وتقول سلمى “إن أعداد مشتركي مواقع التواصل الاجتماعي كبيرة، وهذا ما دفعني لعمل صفحة خاصة بمنتجاتي لتسويقها، دون أن أتكلف أعباء مادية لذلك”.

وتضيف سلمى، ربة المنزل، “إن التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي هي الوسيلة هي الأفضل والأسرع انتشاراً لاسيما أن أعداد المتابعين لتلك المواقع لا تحصى، كما أن الإنترنت بات موجودا في بيوت معظم الأردنيين خلال الآونة الأخيرة”.

وتشير سلمى إلى أنها تمكنت من الحصول على دخل شهري من مشروعها عبر فيسبوك يقدر بـ 350 دينارا وأحيانا يصل إلى 600 دينار وذلك حسب مواسم الأعياد والمناسبات.

ومثل أم خالد وسلمى، تنتشر عشرات الصفحات لأصحاب مشاريع يبحث أصحابها عن فرص متاحة لتعزيز دخولهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner