Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

من أجل بشرة صحية وقلب قوي.. تناول هذه الأطعمة

من أجل بشرة صحية وقلب قوي.. تناول هذه الأطعمة

خبرني - يرغب الجميع بالحصول على بشرة صحية أكثر شباباً، لذا من المهم الاعتماد على فيتامين "إي" (E) في العلاجات الموضعية أو تناوله من خلال الأطعمة والأغذية لتقليل علامات الشيخوخة والحفاظ على بشرة أكثر شبابا وتألقاً.

بحسب تقرير نشره موقع "تايمز ناو نيوز"، يصنف فيتامين "إي" (E) كأحد المكونات الأكثر شيوعاً في منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل، فهو يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحة البشرة.

ويكمن السبب الرئيسي في أن فيتامين "إي" يلعب دورا مضادا للأكسدة مما يعني أنه يساعد على تقليل نشاط الجذور الحرة والحد من آثارها الضارة على الخلايا، ويمكن أن يساعد ذلك في الحفاظ على صحة الجلد وتقليل خطر تلف الخلايا وإصابتها بالشيخوخة.

وكذلك يسهم فيتامين "إي" في الحد من الأثر الضار للأشعة فوق البنفسجية على الجلد، ويشار إلى أن فيتامين "إي" له أثر مادة "الريتينول" في معظم مستحضرات التجميل، مما يعني أنه يساعد في تجديد الخلايا وتقليل علامات الشيخوخة.

ويعتبر التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وتقدم العمر عاملان يسهمان في تقليل مستويات فيتامين "إي" في الجسم، لذا من الضروري تناول الأطعمة الغنية به للحصول على بشرة صحية متألقة، ومنها:

السلمون والمأكولات البحرية الأخرى: تعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون مصدراً غنياً بفيتامين "إي"، ومن المعروف أن استهلاك الأسماك الدهنية يمنحك صحة جيدة للقلب.

الخضار الخضراء: البروكلي والسبانخ وغيرها من الخضروات الورقية هي مصدر غني جداً بالعديد من العناصر الغذائية بما في ذلك فيتامين E، ويجب أن تكون الخضار الخضراء جزء من النظام الغذائي للجميع بغض النظر عن العمر.

المكسرات والبذور: المكسرات والبذور تشكل وجبة خفيفة رائعة وتساعد على فقدان الوزن الزائد، وكذلك تشكل مصدراً رائعاً لفيتامين "إي".

الزيوت النباتية: يجب أيضاً إضافة الزيوت النباتية إلى طعامك للحصول على جرعة من فيتامين "إي"، ويجب أن تحاول طهي طعامك في زيوت صحية مثل زيت الزيتون وزيت عباد الشمس وما إلى ذلك.

Khaberni Banner
Khaberni Banner