الرئيسية/فلسطين المحتلة
Khaberni Banner Khaberni Banner

منع ادخال أموال منحة قطر لغزة

منع ادخال أموال منحة قطر لغزة

خبرني - قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر عدم إدخال الأموال القطرية إلى قطاع غزة، والتي كان مقررا إدخالها عبر السفير القطري محمد العمادي الأربعاء.

وأكدت الإذاعة العبرية أنه "في أعقاب الأحداث الأخيرة في قطاع غزة، وبالتشاور مع المؤسسة الأمنية، قرر نتنياهو عدم السماح بنقل الأموال القطرية غدا إلى قطاع غزة".

يذكر أنه وفق التفاهمات الأخيرة بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة، فإن قطر تقوم بإدخال منحة مالية شهرية لقطاع غزة بقيمة 15 مليون دولار، تتضمن رواتب موظفين من غزة ومساعدات للأسر الفقيرة، وتمكنت الدوحة من إدخال دفعتين سابقتين، قبل أن يمنع الاحتلال اليوم دخول الدفعة الثالثة.

يأتي ذلك بعد ساعات من قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي لمواقع تتبع للمقاومة الفلسطينية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد أحد عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وإصابة 4 آخرين أحدهم بجراح خطيرة.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن القصف في غزة، جاء للرد على عملية إطلاق نار نفذها قناص فلسطيني من جنوب قطاع غزة، أدت إلى إصابة ضابط إسرائيلي بجراح طفيفة.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner