Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

منظّمة كويكا الكورية في مركز اللغات الحديث

منظّمة كويكا الكورية في مركز اللغات الحديث

خبرني - استضاف مُدير مركز اللغات الحديث / جبل اللويبدة الأستاذ فارس عوض مسؤولين من الوكالة الكوريّة للتّعاون الدّولي (كويكا) لمناقشة برنامج تدريس اللغة العربية في كوريا ومدى تأثيرة على سرعة التعلم وتطبيقها في المجتمع المحلي.

وحضر هذا الاجتماع السيد مُنسِّق برنامج المتطوعين السيد كيم سانغو ومسؤولين آخرين من المُنظّمة، ومُدراء مركز اللغات الحديث السيد فارس يوسف عوض والسيدة صباح عويس ونُخبة من أساتذة اللغة العربية لغير النّاطقين بها.

تناقش مسؤولو كويكا مع أساتذة اللغة العربية حول أساليب تدريس اللغة العربية لغير النّاطقين بها المتّبعة في مركز اللغات وعن مدى تطور المناهج في تدريس اللغة بالإضافة الى النّشاطات التفاعلية مع شريك لغوي

أردني من أجل التطبيق العملي واستخدام اللغة، ومدى جودة الخدمات الّتي يقدّمها المركز للطّلاب الأجانب، وخلال الاجتماع تمّ تقديم بعض الاقتراحات لتحسين وتطوير العملية التعليميّة في البرنامج بين البلدين.

علما بأن مركز اللغات الحديث يدرس اللغة العربية للناطقين بغيرها منذ 1970. ومعتمد لدى العديد من الجهات المحلية والرسمية.

منظّمة كويكا الكورية هي مؤسسة حكومية كورية جنوبية للتعاون الدولي أنشئت عام 1991 بهدف تنفيذ وتقديم المنح والمساعدات التي تقدمها كوريا على الصعيد الدولي ولدى الوكالة، 27 مكتب في الخارج يخدم أكثر من 50 دولة حول العالم.

في سياق مختلف حيث اعلن مركز اللغات الحديث عن بدء التسجيل في الدورات الألمانية والإنجليزية والتركية و الفرنسية والتي من المقرر ان تبدا في في ١٤_١١

Khaberni Banner